اختيار الفيلم السينمائي«عجلة» للمشاركة في أربعة مهرجانات دولية

دسمان نيوز – كشف الكاتب الكويتي الشاب عثمان الشطي عن اختيار فيلمه السينمائي القصير «عجلة» للمشاركة في مهرجانات دولية تقام خلال الفترة المقبلة.

وقال الشطي لـ«الأنباء»: اليوم تم اختيار فيلم «عجلة» من تأليفي وإخراج فهد شاطي، وبطولة عبدالله غلوم وحسين الحداد، ليمثل الكويت في أربعة مهرجانات دولية للمنافسة في فئة الأفلام القصيرة.

وأضاف: سينافس الفيلم في مهرجان هوليوود الدولي على جائزة «أفضل فيلم أجنبي»، ومرشح أيضا للمنافسة على جوائز «أفضل نص»، «أفضل بوستر»، «أفضل مدير إضاءة وتصوير»، و«أفضل إخراج»، وذلك بمهرجان غولدن بيكتشرز بأميركا أيضا، مكملا: كذلك ينافس في مهرجان شاتراباتي – الهند على جائزتي «أفضل فيلم قصير» و«أفضل بوستر»، وعلى نفس الجائزتين بمهرجان روما للأفلام المستقلة- إيطاليا.

وتابع الشطي: أتمنى ان يكون التوفيق والنجاح حليفنا في هذه المهرجانات الدولية وان نمثل الكويت بأفضل صورة، لافتا الى ان الفيلم يقدم قصة إنسانية ومضامين مهمة، من خلال حكاية رجل عجوز تتعثر به الدراجة التي كان يقودها على الطريق، فيكلف شابا كان يرافقه بإصلاحها وحل المشكلة، لكن الشاب يرفض تحمل خطأ العجوز، وتتوالى الأحداث التي تؤكد انه عندما تتوقف العجلة عن الحركة لا يعني هذا فقط التوقف عن استكمال الطريق.

الى ذلك، عبر الشطي عن سعادته بحصد مسرحيته «أمنية مفقودة» لجائزة «أفضل عرض متكامل» بمهرجان الامارات لمسرح الطفل الـ 15 والذي انتهت أنشطته منذ أيام بالشارقة. وقال: الحمد لله حازت المسرحية إعجاب كل من شاهدها، وهذا نتاج مجهود جميع المشاركين فيها والذين حرصوا على ان نظهر بالصورة التي ترضي الجمهور وترضينا، مشيرا إلى أن المسرحية حازت ايضا جائزة لجنة تحكيم الأطفال الخاصة لأفضل عرض، وجائزة أفضل ممثلة دور أول، وأفضل ممثلة دور ثان، وعدة ترشيحات فردية.

الجدير بالذكر ان مسرحية «أمنية مفقودة» من تأليف الكاتب عثمان الشطي وإخراج محمد جمعة، وشارك فيها: عيسى مراد، وأمل حسن، وهيا حمدان، وعبدالعزيز عيسى، وشعبان سبيت، وريم الفيصل، وفجر عبدالله، وغيرهم، وقدمتها في المهرجان فرقة مسرح جمعية دبا الحصن للثقافة والتراث والمسرح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا