وزير الصحة يصدر قرارا بتنظيم تسجيل وتداول الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الدوائية البشرية

دسمان نيوز – كشف وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الرقابة الدوائية والغذائية د. عبدالله البدر عن إصدار وزير الصحة د. باسل الصباح قرارا بتنظيم تسجيل وتداول الأدوية والمستحضرات الصيدلانية الدوائية البشرية.

وذكر البدر في تصريح صحافي أمس أن القرارات الوزارية السابقة الخاصة بهذا الشأن لم تحدث منذ 40 عاما كقرارات متكاملة بما يتماشى مع المتطلبات الحالية في مجال شؤون تنظيم تداول الدواء عالمياً.

وأوضح أن هذا القرار جاء تطبيقا للتوجيهات الوزارية باستمرار مواكبة التطورات الكبيرة والمستمرة المتبعة في الأنظمة الرقابية العالمية لتحديث آلية استيراد الدواء وتداوله وتسجيله في جهاز الرقابة الدوائية والغذائية في الكويت.

وأعلن البدر تشكيل لجنة فنية لمراجعة وتحديث جميع القرارات الوزارية الخاصة بتسجيل وتداول الأدوية النباتية والبيطرية وكذلك المكملات الغذائية والمستحضرات الصحية والأجهزة الطبية.

وفي موضوع منفصل، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام في وزارة الصحة مشعل العنزي الانجازات التي تحققت في عام 2019 من توسعات الاجنحة وافتتاح المراكز وتدشين بعض الخدمات الالكترونية.

وقال العنزي في تصريح صحافي أمس إن أهم هذه الانجازات والافتتاحات التي تمت افتتاح مبنى المواقف الجديد في مستشفى الفروانية بسعة 1400 سيارة وافتتاح مركز الرميثية الصحي، وافتتاح مركز شمال غرب الصليبيخات الصحي وافتتاح مركز القرين الصحي وافتتاح مركز الشيخة سلوى للخلايا الجذعية والحبل السري وافتتاح الجناح العاشر في مستشفى الولادة وافتتاح مركز الوفرة الصحي وافتتاح مركز الجهراء التخصصي لطب الاسنان، وتدشين مستشفى الجهراء الجديد وافتتاح مركز جابر الاحمد n3، وافتتاح مركز الروضة لغسل الكلى وافتتاح مركز سلوى الصحي، إلى جانب اعتماد منطقة اليرموك مدينة صحية في مارس الماضي وتدشين 79 سيارة اسعاف في مايو الماضي وأخيراً تدشين سيارة التبرع بالدم في الأسبوع الماضي لتدخل ضمن استراتيجة وزارة الصحة في التوسع في تقديم الخدمات الطبية.

وأوضح العنزي أنه تماشياً مع خطة التنمية 2035 وفي إطار التحول الرقمي للخدمات الوزارة دشنت الوزارة المنظومة الالكترونية الحديثة لمعلومات المختبرات الطبية بمستشفيات وزارة الصحة في المستشفى الأميري، والبدء بتطبيق الوصفة الالكترونية للادوية وتحصيل رسوم ‫الضمان الصحي الكترونياً، وغيرها من الخدمات الاخرى التي باتت تقترب من 156 خدمة إلكترونية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا