سعاد أبل : «دار الشفاء» مثال حيّ للتعاون المثمر بين «الحكومي» و«الأهلي» لتقديم خدمة طبية أفضل

دسمان نيوز – عقد مستشفى دار الشفاء مؤتمر الكويت الثالث لطب الأطفال الحديثي الولادة تحت عنوانPhysiology Oriented Practice، الذي أقيم على مدار 4 أيام في الفترة من 18 وحتى 21 الجاري في فندق راديسون بلو، بالتعاون مع أقسام طب حديثي الولادة والخدّج بوزارة الصحة، والجمعية الكويتية لحديثي الولادة، والمجموعة الدولية الكندية لنقطة الرعاية بالموجات فوق الصوتية، وذلك لتسليط الضوء على أحدث المستجدات العلمية المتعلقة برعاية وعلاج الأطفال حديثي الولادة من خلال محاضرات علمية لعدد من المحاضرين الدوليين والمحليين، إلى جانب ورش عمل تحاكي حالات طبية واقعية.

مثال للتعاون

افتتحت المؤتمر رئيسة قسم التراخيص الطبية بوزارة الصحة، د. سعاد أبل، حيث أعربت عن سعادتها بحضور المؤتمر الذي شارك به نخبة من أطباء وعلماء طب حديثي الولادة من مختلف أنحاء العالم، وذلك لبلوغ الغاية المرجوة في مواكبة أحدث التطورات في مجال طب الأطفال حديثي الولادة.

كما أثنت على الجهود المضنية التي يقوم بها المستشفى عاماً تلو الآخر، ليقدم بذلك مثالاً حياً للتعاون المثمر بين القطاعين الحكومي والأهلي من أجل تقديم خدمة طبية أفضل لأهل الكويت.

تبادل الخبرات

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي في مستشفى دار الشفاء، أحمد نصرالله، أن المستشفى دائم الحرص على تنظيم اللقاءات والمؤتمرات العلمية بانتظام من أجل تحقيق أحد أهم أهدافه، وهو تبادل الخبرات الطبية بين العاملين في القطاع الصحي داخل الكويت وخارجها، والإلمام بكل التطورات والمستجدات على الساحة الطبية حول العالم، بما فيها التقنيات والمعدات الطبية والبرتوكولات والممارسات الحديثة في مختلف التخصصات الطبية المتعارف عليها عالميا.

بدوره، أكد رئيس الهيئة الطبية في المستشفى د. محمد إسماعيل أن الندوات والمؤتمرات العلمية تساعد على ملاحقة التطورات السريعة في المجالات الطبية، ومن ناحية أخرى تعزز مبدأ تبادل الخبرات والتعاون مع شركائنا في مستشفيات وزارة الصحة والخبراء من الدول الأوربية وأميركا، لافتا إلى أن برنامج المؤتمر معتمد من المعهد الكويتي للاختصاصات الطبية بواقع 24 نقطة تعليم طبي مستمر.

وفي السياق نفسه، ذكر رئيس وحدة الأطفال حديثي الولادة في المستشفى، رئيس المؤتمر، د. عبدالله التهامي، أن المستشفى يهدف من وراء تنظيم هذا المؤتمر السنوي إلى تلبية احتياجات أطباء حديثي الولادة وأطباء الأطفال والمتخصصين بهذا المجال، مشيدا في الوقت ذاته بوجود متحدثين بالمؤتمر من الخبراء العالميين البارزين المتخصصين في طب حديثي الولادة، والذين قدّموا إجابات شاملة على الأسئلة الأكثر شيوعا حول الممارسة اليومية للعناية بالأطفال حديثي الولادة.

حضر المؤتمر عدد كبير من المشاركين من داخل الكويت ومن دول مجلس التعاون الخليجي، وفاق عددهم 280 مشاركا من الاستشاريين والاختصاصيين وأعضاء الفرق التمريضية وفنيين في مجال طب حديثي الولادة والمهتمين بهذا المجال.

وخلال المؤتمر، تم توزيع الدروع والشهادات التقديرية للمحاضرين واللجان المشاركة في تنظيم المؤتمر، تقديراً للجهود التي بذلت ليخرج المؤتمر بهذا الوجه المشرّف والناجح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا