إبعاد وافدين أتلفوا بصماتهم بالحرق والتشويه

دسمان نيوز – أبلغ مصدر امني «الأنباء» بأن رجال الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة تمكنوا في غضون الأسابيع القليلة الماضية من ضبط عدد من الوافدين والوافدات الذين قاموا بإتلاف بصماتهم من خلال الحرق او التشويه ومن ثم استطاعوا الدخول الى البلاد بتأشيرات جديدة رغم ان عليهم «بلوك» بعدم الدخول، مشيرا الى ان بعض هؤلاء تم ضبطهم وإبعادهم مجددا الى أوطانهم، لافتا الى ان سد هذه الثغرة يمكن من خلال تطبيق بصمة العين او الوجه بدلا من بصمة الأصابع.

ولفت الى ان هؤلاء الوافدين وحينما يقدمون بتأشيرات جديدة يتم تبصيمهم في المطار، حيث يتم ضبط عدد منهم بمجرد دخولهم، وشريحة أخرى تدخل في غفلة من القانون وبمجرد ان يدخلوا البلاد يتوارون عن الأنظار ولا يقومون بمراجعة الإدارة العامة للأدلة الجنائية لإعادة التبصيم لأن أمرهم سيكشف.

وقال المصدر ان رجال مباحث شؤون الإقامة تمكنوا من ضبط عدد من هؤلاء الوافدين بموجب معلومات وردت اليهم عن تمكن وافدين ووافدات تم إبعادهم، حيث تم ضبط هؤلاء الأشخاص، وفي التحقيق معهم اعترفوا بأنهم يقومون بتشويه أصابع اليد سواء بعمل جروح متعددة او من خلال الحرق.

وأشار المصدر الى ان معلومات شؤون الإقامة تشير الى ان أغلب من يفعلون ذلك هم من جنسيات آسيوية والعديد منهم أبعدوا إما لممارسة الأعمال المشبوهة او إدارة أوكار لتصنيع الخمور.

وأشار المصدر الى ان هناك تواصلا بين الإدارة العامة لمباحث شؤون الإقامة ورجال المنافذ خاصة في مطار الكويت حيث يقوم رجال المنافذ بالتدقيق على أصابع اليد والتأكد من عدم وجود تشوهات تحول دون تحديد البصمات بشكل واضح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا