تركيا: مشروع قناة إسطنبول “جريمة”

دسمان نيوز – قال رئيس الجمهورية التركى رجب طيب أردوغان فى كلمته فى الاجتماع الذى تم تنظيمه فى هاركا بعد المؤتمر التعريفى للمركبات المحلية الذى شارك فيه فى مدينة جبزا التركية:” قناة اسطنبول سوف يتم إنشاؤها سواء أردتم أم لا، بحسب صحيفة ينى جازيت، وبالرغم من معارضة وتحذير الكثير من رجال العلم والمعارضة فى تركيا، إلا أن الرئيس التركى طيب أردوغان أضاف فى كلمته: “لن نكترث ببرنامج المعارضة العقيم“.

وفى استطلاع الرأى الأخير الذى قامت به شركة اسطنبول للأبحاث الاقتصادية حول إنشاء مشروع قناة اسطنبول والذى وصفه الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بـأنه “حلم” بالنسبة له ووصفة رئيس بلدية اسطنبول أكرم إمام أغلو بأنه “جريمة”، قامت الشركة بمقابلة ألف 537 شخصا من 12 محافظة.

وكانت نتائج الاستطلاع التى نشرها المركز تحت عنوان “حلم أم جريمة” أن نسبة 48.5 فى المائة من المشاركين فى الاستفتاء ليس لديهم أدنى معلومة عن مشروع قناة اسطنبول. واعتبر 40.2 بالمائة أن أنفسهم لديهم معلومة بسيطة عن المشروع وكانت نسبة 11.3 بالمائة يعتقدون أن لديهم معلومات كافية عن المشروع.

وكانت نسبة 42.3 بالمائة من المشاركين يعتقد أنه ربما يكون هناك حاجة للمشروع ولكن فى ظل الوضع الاقتصادى الحالى لا ينبغى أن يتم عمل نفقات مثل هذا، فيما اعتقد 35.7 بالمائة أن المشروع ربما يكون مصدر دخل جديد للاقتصاد التركى.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا