التربية تعلن الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لاستقبال أبنائنا طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسيمه العلمي والأدبي

دسمان نيوز – أعلن وزير التربية ووزير التعليم العالي سعود هلال الحربي عن الانتهاء من جميع الاستعدادات والتجهيزات المطلوبة لاستقبال أبنائنا طلاب وطالبات الصف الثاني عشر بقسيمه العلمي والأدبي، المقرر لهم أداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الأولى يوم الأحد المقبل الموافق 29 ديسمبر.

وفي وقت هنأ فيه الوزير الحربي طلبة الصف الخامس وصفوف المرحلة المتوسطة والصف العاشر والحادي عشر، بمناسبة انتهاء امتحاناتهم، متمنياً لهم النجاح والتفوق، دعا طلبة الثاني عشر الى الاجتهاد والمثابرة لتحقيق أفضل النتائج، لاسيما وأنهم في مرحلة دراسية مهمة تعد فاصلة ومصيرية بحياة كل طالب.

وضمن إشارة د. سعود الحربي إلى ضرورة توفير الأجواء المناسبة للطلبة وفق اللوائح والنظم المعمول بها وتذليل أي صعوبات وعوائق قد تواجههم خلال هذه الفترة، أكد على أهمية بث الطمأنينة في نفوس الطلاب والطالبات وتهيئة الجانب القيمي والتوعوي الذي يعد أحد أهم الركائز في محاربة الظواهر السلبية.

وأفاد د. الحربي بأعداد الطلبة المتوقع تقدمهم لامتحانات الفترة الدراسية الأولى للعام الدراسي 2019 / 2020 في التعليم العام والتعليم الخاص والتربية الخاصة والتعليم الديني إذ يبلغ 40943 طالباً وطالبة، مبيناً أن هناك 23055 طالباً منهم في القسم العلمي و16555 طالباً في القسم الأدبي، لافتا إلى أن عدد المتقدمين لإختبارات الثاني عشر من التعليم الديني يبلغ 1239 طالباً وطالبة، ومن مدارس التربية الخاصة 94 طالباً وطالبة.

وذكر د. الحربي أن اختبارات طلبة القسم العلمي ستنتهي في يوم الأحد الموافق 12 يناير، في حين يختتم طلبة القسم الأدبي اختباراتهم في يوم الأثنين 13 يناير المقبل، معرباً عن أمنياته لجميع الطلبة بالتميز والتفوق وحصد الدرجات العالية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا