421 مخالفة نظافة للمحال التجارية

دسمان نيوز – قال مدير إدارة النظافة العامة وإشغالات الطرق بمحافظة العاصمة، مشعل العازمي، إن البلدية تتابع مدى التزام المشاريع التنموية والكبرى بالنظافة ومراقبة تخلصها من النفايات في ساحات المحاذية للمشاريع.

وأشار العازمي، في تصريح لـ «الجريدة»، إلى أن هناك رقابة مشددة في جميع المراكز التابعة لبلدية العاصمة من قبل الإدارة العليا بوزارة الدولة لشؤون البلدية للمحافظة على المظهر الحضاري للبلاد، ولا مجال للإهمال في ذلك، لأن النظافة تعتبر هاجسا خاصا في قلب العاصمة.

وذكر العازمي أن إدارة النظافة وإشغالات الطرق تسعى إلى أن تكون العاصمة سباقة في مستوى النظافة، لافتا إلى رصد 421 مخالفة ضد المحال التجارية لعدم التزامها برفع النفايات في الأماكن التي خصصتها البلدية، وذلك خلال الـ 3 أشهر الماضية.

وأضاف أن البلدية طبّقت نظام النوبات في جميع المراكز النظافة من أجل تقديم خدمة أفضل على مدار 24 ساعة من قبل مفتشي النظافة ومتابعة الشركات المتعاقدة مع بلدية الكويت.

وفيما يتعلق بعدد الآليات، قال العازمي إن شركات النظافة الثلاث التي ابرمت عقودا مع البلدية ومحافظة العاصمة لديها ما يقارب 400 آلية، وعدد عمالتها أكثر من 1300 عامل نظافة.

وبيّن أنه تم وضع آليات معيّنة لمراقبة الأماكن التراثية وتنظيفها باستمرار منها أسواق المباركية الذي تعد المزار الأول في محافظة العاصمة.

مواجهة الأمطار

ولفت العازمي الى أن الأيام الماضية شهدت استنفارا في إدارة النظافة لمساندة الجهات الحكومية في مواجهة تجمّع الأمطار وفتح الطرق ورفع الأشجار المتساقطة، حيث تم رفع ما يقارب 100 درب مياه خلال يومين بحمولة 5 آلاف غالون لكل درب.

من ناحيتها، كشفت إدارة العلاقات العامة في بلدية الكويت عن تواصل الحملات التي تنفذها إدارة التدقيق والمتابعة الهندسية بفرع بلدية محافظة العاصمة، حيث نفذت عدة حملات ميدانية أسفرت عن توجيه 28 إنذاراً لعقارات مخالفة لأنظمة البناء وتعديات على أملاك الدولة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا