لا أمطار في الكويت خلال نهاية الأسبوع

دسمان نيوز – بينما امتلأت وسائل التواصل الاجتماعي بالتحذيرات المستمرة من وقوع أمطار غزيرة ابتداء من اليوم وخلال عطلة نهاية الأسبوع، أكد خبير الأرصاد الجوية جمال إبراهيم أن ما يذكر في تلك الوسائل من شائعات مستمرة حول سوء حالة الطقس وغزارة الأمطار هدفه بث الذعر والخوف بغرض الشهرة، واصفاً تلك التوقعات بـ “الكلام الفاضي” ومصادرها غير موثوقة.

وقال إبراهيم، لـ “الجريدة” أمس، إن عطلة نهاية الأسبوع بلا أمطار، وتتمتع بطقس لطيف، والهواء سيكون اليوم “كوس” برياح جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة، مضيفاً أن حالة البحر مناسبة لرواده والموج خفيف إلى معتدل.

من جهته، أكد مراقب التنبؤات الجوية بإدارة الأرصاد الجوية في الإدارة العامة للطيران المدني عبدالعزيز القراوي عدم صحة ما يكتب بوسائل التواصل عن وجود أمطار غزيرة خلال عطلة نهاية الأسبوع.

وقال القراوي، لـ “الجريدة” أمس، إن الأجواء مستقرة لتأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مصحوباً بكتلة هوائية باردة ورطبة نسبياً مع رياح متقلبة الاتجاه إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة.

وأضاف أن “الطقس المتوقع سيكون معتدلاً نهاراً ومائلاً للبرودة في أول الليل، وبارداً في آخره حيث تتكاثر السحب تدريجياً ابتداء من مساء أمس، إضافة إلى اليوم، مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة، وتتراوح درجات الحرارة العظمى من 21 إلى 23 درجة مئوية والصغرى من 06 إلى 09 درجات مئوية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا