الأشغال : سنقوم بتدريب بعض الموظفين على لغة الإشارة

دسمان نيوز – قررت وزارة الأشغال تدريب بعض موظفيها على لغة الإشارة، أو تعيين مختصين بهذه اللغة، لتسهيل الإجراءات على ذوي الإعاقة، ممن لهم معاملات مع الوزارة أو العاملين بها.

دسمان نيوز – أصدر وكيل وزارة الاشغال العامة م. إسماعيل الفيلكاوي، قرارا بتمديد مدة عمل فريق متابعة تطبيق مواد القانون رقم “8” لسنة 2010 المتعلق بحقوق ذوي الإعاقة وتعديلاته 3 أشهر اعتبارا من 7 يناير 2020.

ونص القرار، الذي حصلت “الجريدة” على نسخة منه، على تدريب بعض موظفيها على لغة الإشارة، أو تعيين مختصين بهذه اللغة من أجل تقديم المساعدة اللازمة لتسهيل الإجراءات على ذوي الإعاقة ممن لهم معاملات مع الوزارة أو العاملين بها.

ولفت القرار إلى وضع خطة عمل لتفعيل مواد وأحكام القانون، والعمل على حصر الأشخاص ذوي الإعاقة العاملين بالقطاعات والإدارات التابعة للوزارة، مع مراعاة أن تكون وسائل التواصل مع الموظفين من الأشخاص ذوي الإعاقة متاحة وسهلة الفهم والاستخدام.

وتضمن العمل إعفاء الأشخاص ذوي الإعاقة من دفع جميع الرسوم الحكومية مقابل الخدمات العامة، وتعريف المراجعين من الأشخاص ذوي الإعاقة بجميع الحقوق والالتزامات قبل تقديم أي خدمة، ومساعدة المراجعين من ذوي الإعاقة البصرية والسمعية على ملء الاستمارات والنماذج.

وحرص القرار على سهولة وصول الشخص ذي الإعاقة إلى المبنى الذي يعمل به، وتجهيز بيئة العمل المناسبة لدمج ذوي الإعاقة في بيئة العمل، والعمل على تحديد الإجراءات اللازمة والكفيلة بمنع جميع صور الإساءة واستغلال الأشخاص ذوي الإعاقة في العمل، وتوفير مواقف سيارات لهم بأماكن العمل.

يذكر أن الفريق برئاسة الوكيل المساعد لقطاع شؤون الرقابة والتدقيق، وعضوية الوكيل المساعد للشؤون المالية والإدارية، ومدير المكتب الفني لوكيل الوزارة، ومدير إدارة التصميم بقطاع شؤون المشاريع الإنشائية، ومدير إدارة التخطيط والبحوث ممثلا عن الهيئة العامة لذوي الإعاقة، وآخرين.

في مجال آخر، أعلنت الهيئة العامة للطرق والنقل البري، افتتاح التحويلة المرورية على شارع القاهرة بالتقاطع مع شارع بيروت فجر اليوم، بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور.

وأشارت الهيئة، في بيان، أمس، إلى أن التحويلة ستكون بطول 550 مترا تبدأ من أمام المنطقة التعليمية بحولي باتجاه شارع بيروت من جهة حولي في اتجاه السالمية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا