1022 كويتياً قدموا استقالاتهم في وزراة الكهرباء

دسمان نيوز – كشفت وزارة الكهرباء والماء أن إجمالي عدد استقالات الموظفين الكويتيين فيها منذ عام 2016 حتى نهاية 2018 بلغ 1022 استقالة، وذلك بناء على طلب مقدميها، دون ذكر الأسباب.

جاء ذلك في رد لـ “الكهرباء” على سؤال برلماني للنائب خليل الصالح حول ما إذا كانت الوزارة طالبت بزيادة رواتب الموظفين الكويتيين أو منح ميزات مالية إضافية للحفاظ على الكفاءات الكويتية وتحفيز الكوارد الوطنية لشغل بعض الوظائف التي تعاني العزوف.

وأوضحت الوزارة، في ردها، أنها خاطبت ديوان الخدمة المدنية بـ 4 طلبات رُفض واحد منها ومازالت البقية معروضة لدى الديوان، لافتة إلى أن طلبات المكافآت تمثلت في إعادة صرف المكافأة المقررة للمهندسين وشاغلي الوظائف ذات الطابع الهندسي للكويتيين العاملين في محطات القوى الكهربائية والتشغيل والطوارئ في الوزارة.

وبينت أن الطلبات تضمنت كذلك طلب صرف مكافأة تشجيعية لبعض موظفي الوزارة العاملين بإدارة الصيانة لأجهزة التحكم بمراكز المراقبة والتحكم، وصرف مكافأة مالية للفرق الرياضية بالوزارة الحاصلة على المراكز الثلاثة الأولى في دوري الوزارات، إلى جانب صرف مكافأة مالية للعاملين في مشروع إنشاء المؤسسة العامة للكهرباء والماء.

الخدمات الفنية

من جهة أخرى، اجتمع الوكيل المساعد لقطاع الخدمات الفنية والمشاغل الرئيسية في “الكهرباء” فؤاد العون بمديري إدارات القطاع لمناقشة تجهيز وإعداد التقارير السنوية الخاصة بموظفي القطاع للسنة المالية 2019/ 2020.

وأشار العون، في تصريح، إلى أن الاجتماع شمل كذلك الاستعداد والبدء في إجراءات تقييم أداء الموظفين، إضافة إلى مناقشة العديد من المحاور المهمة، منها الحوادث والحرائق التي قد تحدث في مواقع الوزارة أو المرافق التابعة لها، وكيفية مواجهتها وتفاديها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا