مجلة ميد : الانتهاء من تنفيذ مشروع بقيمة 45 مليون دولار لاستبدال الأجزاء التالفة في مراكز تجميع النفط جنوب شرقي الكويت

دسمان نيوز – قالت مجلة ميد انه تم الانتهاء من تنفيذ مشروع بقيمة 45 مليون دولار لاستبدال الأجزاء التالفة في مراكز تجميع النفط جنوب شرقي الكويت، وفقا للمعلومات التي حصلت عليها ميد بروجكتس من مصادر مطلعة.

وقال أحد هذه المصادر: «لقد تم استبدال الأجزاء التي كانت تالفة، وأصبحت مراكز التجميع تعمل الآن كالمعتاد، حيث تم الانتهاء من المشروع قبل نهاية نوفمبر الماضي».

وقالت المجلة ان نطاق العمل في المشروع تضمن استبدال أجهزة الفصل وأجهزة تنقية الغاز والأجزاء الأخرى التي تأثرت بالتكسير الناجم عن الهيدروجين.

ويتأتى هذا النوع من التكسير في حالة تعرض المعدن للهيدروجين بالإضافة إلى الإجهاد، ويمكن أن يؤدي إلى أن تصبح أجزاء الماكينة هشة وفي حالة غير صالحة للعمل.

وكان عقد المشروع قد أرسي على شركة الهندسة الميكانيكية والمقاولات الكويتية في أبريل 2016، وتم تنفيذه وفقا لنظام الهندسة والتوريد والبناء (EPC)، ومن المعروف ان المشروع مملوك لشركة نفط الكويت.

وختمت «ميد» بالقول ان حقول النفط التابعة لشركة نفط الكويت ترتبط بشبكة واسعة من مراكز التجميع والتي تعمل كمواقع لتجميع النفط الخام المنتج من عدة آبار متصلة بخطوط التدفق، حيث تتوافر المعالجة الأولية للنفط الخام من خلال فصل الغاز المصاحب وإزالة الملح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا