صباح الخالد : الحكومة ستقدم برنامج عملها في مدة اقصاها ثلاثة أسابيع

دسمان نيوز – قال رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ صباح الخالد أن الحكومة ستقدم برنامج عملها في مدة اقصاها ثلاثة اسابيع، مؤكدا مدها يد التعاون مع مجلس الامة الى ابعد مدى تنفيذا وترجمة لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد.

وأضاف الخالد في مداخلة له بجلسة مجلس الامة بعد انتهاء الحكومة من اداء اليمين الدستورية، امس، ان الحكومة تمد يد التعاون مع المجلس الى ابعد مدى تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو في مكافحة الفساد وحماية المال العام.

وبين ان الحكومة ستقدم بموجب المادة (98) من الدستور برنامج عملها في مدة اقصاها ثلاثة اسابيع، مضيفا “وانا عندما التزم بشيء اضع له جدولا زمنيا يأخذ بعين الاعتبار ترجمة توجيهات صاحب السمو والاعتبارات الزمنية لعمر هذه الحكومة والتوازن بين الطموحات والامكانيات”.

وذكر ان “برنامج عمل الحكومة سيتضمن الاجراءات الكفيلة بالحد من بؤر الفساد ومتابعة كل من تقع عليهم شبهة الفساد وتطوير الاجهزة الحكومية والانتقال الى الحكومة الرقمية”.

وأكد ان الحكومة امامها مسؤولية مشتركة ومشروع وطني عنوانه التعاون من اجل ترجمة توجيهات صاحب السمو امير البلاد مشددا على ان “السلطة التنفيذية يقع عليها العبء الاكبر”.

وجدد الخالد عظيم الشكر والامتنان الى سمو امير البلاد على الثقة الغالية، سائلا الله العلي القدير ان يعينه على تحملها، كما توجه بالشكر لأعضاء مجلس الوزراء على تحملهم المسؤولية الوزارية في هذه المرحلة القصيرة من عمر الحكومة.

يذكر أن المادة (98) من الدستور تنص على ان “تتقدم كل وزارة فور تشكيلها ببرنامجها الى مجلس الامة وللمجلس ان يبدي ما يراه من ملاحظات بصدد هذا البرنامج”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا