بريطانيا: عمدة لندن يحرج بوريس جونسون ويطالبه بحلول لأزمة المشردين فى الشوارع

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-05-07 12:55:28Z | | ÿ-ÿ%ÿ%ÿAŠØ£R

دسمان نيوز – دعا صادق خان، عمدة لندن، رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون إلى العمل لإنهاء معاناة المشردين ومن لا مأوى لهم فى بريطانيا، مشيرًا إلى أن قضاء ما يقرب من 100 شخص ليلة عيد الميلاد فى شوارع المدينة بلا منزل يؤكد أن المجتمع يمثل “خيبة أمل” لمن لا مأوى لهم، وذلك بحسب ما نشرته صحيفة جارديان البريطانية، اليوم الأربعاء.

وبحسب تقرير الجارديان، ارتفعت أعداد المشردين بأكثر من الضعف فى جميع أنحاء إنجلترا وويلز خلال العشر سنوات الماضية وهناك قلق عام متزايد من الظاهرة، حيث فتحت الكنائس والمكتبات والمبانى العامة أبوابها لاستقبال المشردين ليلة عيد الميلاد وتوفير عشاء لهم.

ودعا صادق خان رئيس الوزراء بوريس جونسون، للعمل معه لإنهاء معاناة المشردين أثناء الاحتفال فى مبنى المدينة قائلا للجارديان: “أنا لا أدعى اليوم أنه سيحل كل هذه المشاكل، إنه يتعلق بتزويد بعض سكان لندن الضعفاء بتجربة خاصة فى هذا الوقت من العام لنشر الوعى حول هذه القضايا، ولمنح الناس الأمل فى أن نتمكن من إنهاء معاناة المشردين إلى الأبد”.

وقال العمدة إنه أقنع المجالس المسئولة فى لندن بتوفير المأوى لجميع من لا مأوى لهم عندما تقترب درجات الحرارة من الصفر فى أى منطقة فى لندن.

وفى نفس السياق تحدث بعض الاشخاص اللذين كانوا متواجدين فى قاعة المدينة عن معاناتهم فى الحصول على الخدمات وانتشار المقامرة والمخدرات فى الشوارع أثناء الاحتفال الذى ساعد فيه خان فى تقديم الوجبات للمشردين.

وقال سكوت البالغ من العمر 45 عامًا وهو ينام فى الحدائق العامة منذ عام “لقد أجبرت على الصراخ للحصول على المساعدة”، مشيرا إلى الصعوبات التى واججها للبقاء حيا.

فيما أوضحت شيريل البالغة من العمر 30 عامًا كيف تم طردها من منزل جمعية الإسكان بسبب التأخر عن سداد الايجار الذى تسبب فى اقرار غرامات تأخير اضافيه عليها وقالت إنها الأن تعيش فى مخزن ملحق لمبنى سكني.

ووفقا لمكتب رئيس البلدية تم رصد 9000 شخص مشرد العام الماضى وهو أكثر من ضعف الاعداد التى تم رصدها خلال 2010-2011.

يذكر أن داونينج ستريت اعلنت عن تخصيص مبلغ إضافى قدره 63 مليون جنيه إسترلينى للمساعدة فى معالجة مشكلة التشرد، لكن حزب العمل قال إنها “قليلة للغاية ومتأخرة للغاية”.

وألقى خان باللوم على عدم توافر منازل الإسكان الاجتماعى بالإضافة لسوق الايجارات الغير مناسب وتخفيضات الرعاية الاجتماعية، فضلًا عن نظام الائتمان العالمى “الكارثي” الذى يساهم فى زيادة التشرد.

وتابع: “أقول عيد ميلاد سعيد لبوريس جونسون، تهانينا على الفوز فى الانتخابات العامة، لكن دعونا نعمل معًا لحل هذا أعتقد أننا يتم الحكم علينا كمجتمع من خلال الطريقة التى نتعامل بها مع أكثر الفئات ضعفا ونحن نخذلهم”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا