العربي يخوض مواجهة مهمة أمام نظيره الصليبيخات

دسمان نيوز – يخوض فريق العربي مواجهة مهمة أمام نظيره الصليبيخات في الخامسة من مساء اليوم على صالة نادي الجهراء، ضمن الجولة الـ 19 من الدور التمهيدي في دوري كرة السلة، والتي تشهد 3 مباريات أخرى تجمع الشباب مع برقان في السابعة على الصالة ذاتها، فيما يلعب على صالة الكويت، اليرموك مع الساحل في الخامسة، والنصر مع التضامن في السابعة.

وتُعد هذه الجولة شبه حاسمة لفرق العربي واليرموك والشباب، كما أنها من الممكن أن تُحيي آمال برقان والصليبيخات، حيث تتنافس الفرق على بلوغ دور الستة، الذي يضم الفرق الستة الأولى في الدور التمهيدي، حيث ضمنت أندية الكويت وكاظمة والقادسية تأهلها، فيما اقترب الجهراء كثيراً من حسم تأهله، في حين يتصارع على البطاقتين الأخيرتين حسابياً 5 فرق.

وتبدو حسبة التأهل معقدة جدا، لتداخل مباريات الفرق مع بعضها، ولإمكانية وصول خمسة فرق، هي: الجهراء والعربي واليرموك والشباب وبرقان إلى 19 نقطة، حيث إنه في حال تساوي 3 فرق أو أكثر سيتم اللجوء إلى فارق التسجيل لتحديد المتأهلين.

ويتعيَّن على العربي، الذي يخوض بالإضافة إلى مباراة اليوم أمام الصليبيخات مباراتين أخريين أمام القادسية والتضامن، الفوز في مبارياته الثلاث ليضمن تأهله، لكنه منطقياً وقياساً على المستويات سينهزم أمام القادسية، مع إمكانية تخطي الصليبيخات والتضامن، ويكون في هذه الحالة وصل إلى النقطة 19.

والحال نفسه ينطبق على اليرموك، صاحب 15 نقطة من 10 مباريات، حيث تبقت له مباراة اليوم أمام الساحل، وأخرى أمام النصر، وفي حال الفوز بهما سيصل أيضاً إلى النقطة 19.

فيما تُعد مباراة الشباب (15 نقطة) مع برقان (13 نقطة) هي الأبرز في جولة اليوم، حيث يملك الأخير مباراتين أخريين غير مباراة اليوم أمام الجهراء والنصر، وفي حال الفوز بجميع مبارياته الثلاث سيصل إلى النقطة 19 أيضاً.

في المقابل، سيخوض الشباب، علاوة على مباراة اليوم، مباراة أخيرة أمام الساحل، ويحتاج إلى الفوز بهما، ليصل أيضا إلى النقطة 19.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا