التربية : رفع عدد من مدارس المرحلة المتوسطة نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلبتها على موقع الوزارة

دسمان نيوز – رفع عدد من مدارس المرحلة المتوسطة نتائج اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلبتها على موقع الوزارة.

وكشفت مصادر تربوية مطلعة لـ «الأنباء» أن النتائج مطمئنة ونسبة نجاح كبيرة بين طلبة المدارس، لافتة إلى أنه إذا دل هذا فإنما يدل على أن أسئلة الاختبارات قد وضعت من المنهج الدراسي وتم تعليمها للطلبة في الفترة الأولى.

وعلى صعيد استعدادات وزارة التربية لاختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي والتي ستنطلق يوم الأحد المقبل، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اجتماعا مع مديري المناطق التعليمية تم خلاله مناقشة عدد من الأمور المتعلقة بآلية عمل الاختبارات من خلال اللجان التي تم تشكيلها وتدوير مديري المدارس والحفاظ على سير عملية الاختبارات والالتزام بالنظم واللوائح خاصة بها مع تطبيق لائحة الغش وعدم التهاون في هذا الجانب.

وناقش السلطان خلال الاجتماع استعدادات المناطق التعليمية لاختبارات الفصل الدراسي الأول لطلبة الصف الثاني عشر وحصر أعداد اللجان البالغ عددها 167 لجنة، بالإضافة إلى توزيع الملاحظين والمراقبين على اللجان وآلية تسلم وتسليم الاختبارات.

ودعا السلطان مديري عموم المناطق التعليمية للاجتماع مع رؤساء اللجان في المدارس لتوضيح آلية العمل واختيار الملاحظين بدقة.

وفي سياق متصل، عقد الوكيل المساعد للتعليم العام أسامة السلطان اجتماعا مع موجهي عموم المواد الدراسية في مكتبه صباح أمس وذلك للتباحث حول مقترح إعادة هيكلة التوجيه الفني بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية.

وشدد السلطان خلال الاجتماع على ضرورة الاستعداد الكامل لفترة اختبارات الصف الثاني عشر بقسميه العلمي والأدبي، مؤكدا حرص الوزارة على توفير أفضل الأجواء للطلبة

ولفت السلطان إلى موجهي العموم بضرورة التجاوب والرد السريع على أي ملاحظات أو استفسارات قد ترد أثناء الاختبار.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا