إنشاء الطيران العمودي لإسناد أجهزة الدولة في الطوارئ والأزمات

دسمان نيوز – استقبل نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد، في ديوانه بالرئاسة العامة للحرس، الدفعة الأولى من ضباط الحرس الطيارين مجتازي الدورة التدريبية على الطائرات العمودية التي عقدت في أكاديمية الطيران الدولية (هورایزن) بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وألقى الأحمد كلمة، هنأ فيها الضباط قائلا: أتقدم إليكم بالأصالة عن نفسي وبالإنابة عن أخي رئيس الحرس الوطني سمو الشيخ سالم العلي، ببالغ تهانينا وخالص تقديرنا لاجتيازكم الدورة التدريبية على الطائرات العمودية».

وأضاف أن «قيادة الحرس الوطني، انطلاقا من نهجه الاستراتيجي، تؤكد أهمية التدريب باعتباره «جناحا للتميز» جنبا إلى جنب مع التعليم؛ فكلاهما ركيزة أساسية من ركائز إعداد منتسبي الحرس الوطني للقيام بمهامهم وواجباتهم على الوجه الأمثل».

وأوضح أن الحرس الوطني أدرك أهمية إعداد «كوادر وطنية» في مجال الطيران على أعلى درجة من الكفاءة، تزامناً مع التجهيزات الفنية، لتعزيز دوره في «الإسناد الشامل» من خلال إضافة قدرات جديدة تمثلت في إنشاء جناح الطيران العمودي ببنيته التحتية وعناصره البشرية لتنفيذ مهام نقل القوات والبحث والإنقاذ والإخلاء الطبي السريع لإسناد أجهزة الدولة في الطوارئ والأزمات.

معايير عالمية

وتابع: «نقدر لكم ما بذلتموه من جهود مضنية توجت باجتيازكم التدريبات الأساسية على الطائرات العمودية، والتدريب المتقدم بأحدث الأجهزة في أكاديمية الطيران الدولية (هورایزن) بدولة الإمارات، التي تضم خبراء ومدربين على أعلى مستوى يقدمون الدورات التدريبية على أسس علمية، ووفقاً للمعايير العالمية للسلامة والجودة».

وشدد على أن «الحرس لن يتوانى في تقديم ما في وسعه لاستمرار تدريبكم وزملائكم في مجال الطيران العمودي وصولا لأعلى درجات الاحترافية والجاهزية».

وخاطب الأحمد الطيارين بالقول: «لتعلموا أن بلوغ الغايات وتحقيق الإنجازات هدفنا في الحرس الوطني، فابذلوا قصارى جهودكم لمواصلة إخلاصكم في العطاء، واستمروا في الاطلاع على كل جديد في مجالكم، وواصلوا تدريباتكم»، مستطردا: «لا مجال للركون أو الراحة، فقد ارتضينا جميعا خدمة وطننا العزيز بالغالي والنفيس».

نهوض وتميز

وأضاف «أن الآمال عليكم معقودة في النهوض بجناح الطيران العمودي وصولا لتميزه»، داعيا الله تعالى أن يوفقهم للقيام البدور المنوط بهم تجاه الكويت العزيزة بالتعاون مع وزارتي الدفاع والداخلية والإدارة العامة للإطفاء، في ظل القيادة الحكيمة لسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة بمؤازرة سمو ولي العهد الأمين.

شهد الحفل وكيل الحرس الوطني الفريق الركن هاشم الرفاعي، والمعاون للعمليات والتدريب اللواء الركن فالح شجاع، ومدير ديوان نائب رئيس الحرس اللواء جمال الذياب، وآمر جناح الطيران العمودي العقيد محمد عبدالعزيز، وعدد من القادة والمستشارين في الحرس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا