تخصيص أرض لجامعة كندية خاصة في منطقة أبوحليفة

دسمان نيوز – وافق المجلس البلدي على طلب الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تخصيص أرض لجامعة كندية خاصة في منطقة أبوحليفة، فضلا عن تخصيص 150 ألف متر مربع لإقامة جامعة ميونخ التقنية في الكويت بالمنطقة بين شمال الدائري السادس، والصليبية السكنية، مع إضافة شرط توفير مدخل على «السادس».

وقرر المجلس، في جلسته برئاسة أسامة العتيبي، صباح أمس، تأجيل تسمية الشوارع والميادين لحين صدور قرار مجلس الوزراء، كما أجّل الاتفاقية الاستشارية لإدارة النفايات البلدية الصلبة مع البنك الدولي، في حين اعتمد تعديل إجراءات مخالفات لوائح البلدية، وذلك بانتداب ممثل قانوني من الإدارة القانونية في بلدية الكويت.

وحول هدم المباني في أسواق المباركية، أكد نائـب المــدير العام للبلدية لشؤون قطاع محافظتي العاصمة ومبارك الكبير، فيــصل صادق، أن هناك عقارين في المباركية يتبعان المجلس الوطني للثقافة، أما البقية فسيتم تطبيق القانون عليها.

ودعا العضو حسن كمال إلى الاهتمام بالتراث والمخططات القديمة، قائلا: هناك «لعب» في الموضوع، لكننا لا نشكك في الجهاز التنفيذي.

وبسؤالها عن إعادة تنظيم منطقة جليب الشيوخ، أكدت العضوة مها البغلي أن المنطقة تعاني الفوضى والانفلات، ومشروع التطوير الحضري والإدارة المرورية مهم جداً، مستغربة عدم موافقة وزارة المالية على تنفيذه لارتفاع تكلفته فقط.

بينما أجّل المجلس مشروع لائحة النظافة العامة ونقل النفايات، وافق على اقتراح نائب رئيسه عبدالعزيز المحري بشأن تعديل الفقرة الأولى من المادة11 من القرار الوزاري رقم 150 لسنة 2006 بإصدار لائحة الإعلانات.

إلغاء الإجازة

من جانب آخر، طالب مدير الادارة القانونية رجعان الغريب، أعضاء المجلس البلدي بإلغاء الإجازة التي قررها المجلس البلدي في الجلسة السابقة والممتدة من 5 الى 23 يناير المقبل.

وذكر الرجعان أنه وفق القانون فإن مدة دور الانعقاد للمجلس البلدي عشرة أشهر خلال السنة، لكن المجلس استنفد ما يقارب 56 يوماً خلال إجازته الماضية في يوليو، مبينا أن الاجازة بهذه المدة التي طلبها غير كافية من رصيد إجازات المجلس حتى انتهاء دور الانعقاد الحالي في 26 مايو 2020، مطالبا المجلس بضرورة تقديم كتاب استدراك وإلغاء طلب الإجازة، تجنباً للخلل القانوني التي ممكن أن يصاحبها.

من جهتهم، قدم أعضاء المجلس طلب إجازة لمدة 3 أيام من 5 الى 7 يناير.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا