واشنطن : سيناتور ديمقراطى رفيع لا يزال لم يقرر موقفه بشأن إذا كان ينبغى بقاء ترامب

دسمان نيوز – ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن سيناتور ديمقراطى رفيع لا يزال لم يقرر موقفه بشأن إذا كان ينبغى بقاء الرئيس الأمريكى دونالد ترامب فى منصبه أو عزله.

وأوضحت الصحيفة الأمريكية، اليوم الإثنين، أن السيناتور دوج جونز، الذى حقق فوزا انتخابيا كبيرا فى 2017، قال إنه لا يزال لم يقرر بعد موقفه من عزل الرئيس. يأتى ذلك بعد تصويت مجلس النواب بالموافقة على عزل ترامب، التصويت الذى جاء حزبيا ، حيث صوت أعضاء الحزب الديمقراطى الذين يسيطرون على المجلس، لصالح العزل بينما رفض النواب الجمهوريون.

وتقول الصحيفة إن جونز، المدعى السابق والديمقراطى المعتدل، يمثل ولاية محافظة صوتت بأغلبية لصالح ترامب فى 2016. وقال السيناتور الديمقراطى فى مقابلة مع ايه بى سى، “أحاول قراءة الأمر. أحاول أن أرى إذا كانت النقاط متصلة.. إذا كان الأمر كذلك فهو قضية خطيرة. أعتقد أنها قضية عزل”.

لكن جونز أضاف: “إذا كانت هذه النقاط غير متصلة وهناك تفسيرات أخرى التى أعتقد أنها مترابطة مع التبرئة، سيأسير وراء ذلك أيضا، على أن أتأكد، ماذا أريد حقا رؤيته هو ملء الفراعات.. أريد أن أرى صورة كاملة وواضحة”.

بعد إقرار العزل فى مجلس النواب تحول الأمر إلى مجلس الشيوخ الذى من المقرر أن يعقد بدوره محاكمة برئاسة رئيس المحكمة العليا للولايات المتحدة، لتقرير ما إذا كان ينبغى إقالة ترامب من منصبه.

ويتعين على مجلس النواب تعيين فريق من المشرعين لتقديم مواد المساءلة إلى مجلس الشيوخ الذى من المقرر أن يستمع أعضاءه إلى الأدلة المقدمة من النواب والتصويت على ما إذا كان ترامب مذنبا أم لا. ويحتاج مجلس الشيوخ الثلثين لتأييد إقالة ترامب. لكن على نقيض مجلس النواب، يسيطر الجمهوريون على مجلس الشيوح، مما يعنى ان التصويت هذه المرة قد يصب فى صالح ترامب بحكم الأغلبية الحزبية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا