أفضل 10 دول للمغتربين في 2019

دسمان نيوز – حلت سويسرا على رأس قائمة أفضل الدول للمغتربين في 2019، بحسب استطلاع أجراه بنك HSBC البريطاني على نحو 18 ألف مغترب في 163 دولة.

وجاءت دولة عربية هي الإمارات ضمن الـ10 الأولى، في ما تأخرت دولتان أخريان عربيتان هما السعودية والبحرين عن ترتيبهما الأسبق لكنهما لا تزالان ضمن أول 30 دولة في الترتيب.

واستطلعت الدراسة آراء هؤلاء الأشخاص بالنسبة للنواحي السياسية والاقتصادية والثقافية في البلدان التي انتقلوا إليها.

وقال تقرير البنك عن النتائج أن سويسرا تحل منذ 2011 ضمن أفضل 10 دول في هذا التصنيف، وهذا العام تقدمت سبعة مراكز مرة واحدة لتحتل الصدارة، ورد ذلك إلى أنها الأفضل للمغتربين بالنسبة لجودة الحياة وفضلا عن ذلك فهي تقدم لهم رواتب مغرية وتمنحهم سرعة الترقي الوظيفي، وهي كلها عوامل تجعلها “أفضل الوجهات العالمية للعيش والعمل”.

ويشعر 82 في المئة من المغتربين في سويسرا بأن جودة الحياة هناك أفضل من بلدانهم، في ما قال 67 في المئة إنهم يشعرون بالأمان هناك أكثر، فسويسرا تتمتع بشكل خاص بالشوارع الآمنة وبانخفاض معدلات الجريمة.

وحلت في المركز الثاني سنغافورة التي اعتبرت أفضل الدول بالنسبة لتعليم وتربية الأطفال، وفي المركز الثالث كندا حيث يستفيد المغتربون إلى أقصى حد من نوعية حياة أعلى وتكلفة معيشة أقل.

وجاءت في رابعا إسبانيا التي صعدت 10 مراكز عن عام 2018، وقال 58 في المئة من المستطلعة أراؤهم إنها أفضل بالنسبة للصحة النفسة، ثم خامسا نيوزيلاندا التي تتميز بالموازنة بين الحياة والعمل.

وحلت تركيا في المركز السابع، التي صعدت من التريب الـ24 في الدراسة السابقة، وجاءت الإمارات تاسعا متقدمة مركزا عن 2018.

وجاءت البحرين في المركز الـ11 بعد أن احتلت المركز الخامس في عام 2018، وتأخرت السعودية ثلاثة مراكز إذ جاءت في المركز الـ26 من الـ29 سابقا.

المراكز الـ10 الأولى:

1- سويسرا

2- سنغافورة

3- كندا

4- إسبانيا

5-نيوزيلاندا

6- أستراليا

7- تركيا

8- ألمانيا

9- الإمارات

10- فيتنام

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا