وزير النفط : الطاقة الأحفورية ستبقى محور الإهتمام العالمي إذ ستشكل نحو 75% من مزيج الطاقة العالمي بحلول عام 2035

دسمان نيوز – قال وزير النفط وزير الكهرباء والماء خالد الفاضل أن الطاقة الأحفورية ستبقى محور الإهتمام العالمي إذ ستشكل نحو 75% من مزيج الطاقة العالمي بحلول عام 2035 وفقا لتوقعات منظمة الدول المصدرة للنفط «اوبك».

واكد الفاضل في كلمته خلال الإجتماع الـ103 لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «اوابك» الذي تستضيفه الكويت اليوم الأحد أهمية استمرار الجهود المشتركة لضمان استقرار أسواق النفط خلال الفترة القادمة.

واشاد بالدور المهم الذي تؤديه «أوابك» في تعزيز التعاون العربي في مختلف مجالات الطاقة وضمان التقدم والإزدهار لدول وشعوب المنظمة.

وأفاد أن الإجتماع الـ103 للمنظمة يأتي في ظل العديد من التطورات العالمية التي تشهدها صناعة النفط والغاز والتي كان اخرها مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ المنعقد في مدريد اخيراً.

وذكر أن الإجتماع يعقد في أعقاب لقاءات دولية مهمة مثل الإجتماع الوزاري لـ«اوبك» الذي عقد اخيراً في مدينة فيينا وتم فيه الإتفاق على زيادة مستوى الخفض لإنتاج النفط بنحو 500 ألف برميل يومياً بداية من يناير المقبل.

وأعرب عن شكره لوزير النفط محمد الخليفة على ما قام به من جهود حثيثة خلال فترة ترؤسه للدورة الحالية لمنظمة الأقطار العربية المصدرة للبترول «أوابك» لعام 2019.

يذكر أن «أوابك» أسست عام 1968 وتمارس نشاطاتها واختصاصاتها من خلال أربعة أجهزة هي مجلس الوزراء والمكتب التنفيذي والأمانة العامة والهيئة القضائية ويعد مجلس الوزراء هو السلطة العليا التي تحدد سياسات المنظمة بتوجيه نشاطاتها ووضع القواعد التي تسير عليها.

وتضم «أوابك» في عضويتها كلا من السعودية والكويت وليبيا والإمارات وقطر والبحرين والجزائر ومصر وسوريا والعراق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا