الشؤون : إدارة العلاقات الخارجية رشحت للاجتماع بوفد بعثة صندوق النقد الدولي المقرر أن يزور الكويت

دسمان نيوز – علمت “الجريدة” أن وزارة الشؤون الاجتماعية رشحت مديرة إدارة العلاقات الخارجية للاجتماع بوفد بعثة صندوق النقد الدولي الذي من المقرر أن يزور الكويت خلال الفترة من 7 إلى 20 يناير المقبل.

ووفقاً لمصادر “الشؤون” فإن الهدف من الزيارة عمل المشاورات الدورية لعام 2020، مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، ومنها وزارة الشؤون، المعنية بالشأن الاقتصادي في البلاد، وفقاً للمادة الرابعة من اتفاقية انشاء الصندوق التي صادقت الكويت عليها، موضحة أنه كان مقرراً للوفد لقاء وزير الشؤون، غير أنه تم ترشيح مديرة إدارة العلاقات الخارجية للاجتماع به.

تكويت «التعاونيات»

في موضوع اخر، اكدت مديرة إدارة العلاقات العامة بالإنابة، المتحدثة الرسمية لوزارة الشؤون الاجتماعية فاطمة الفضلي، استمرار الوزارة في سياستها الرامية إلى توظيف المواطنين في الجمعيات التعاونية وتكويت الكادر الإشرافي والجهاز الإداري العامل في الجمعيات.

وأوضحت الفضلي، في تصريح صحافي، أمس، أن الوزارة لم ولن تتوقف عن اتمام هذه السياسة، وفقاً لاحتياجات الجمعيات ووضعها المالي، حتى تستطيع تحمل التبعات المالية للتعيينات والرواتب ونهاية الخدمة.

وبشأن توظيف المقيمين بصورة غير قانونية (البدون) في الجمعيات التعاونية، ومنحهم الأولوية عن الوافدين، قالت الفضلي إنه “رهن الجهاز المركزي لمتابعة وتعديل أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية”، مشيرة إلى أن ثمة اجتماعات تنسيقية بين الوزارة والهيئة العامة للقوى العاملة بهذا الصدد.

وكانت وزارة الشؤون عممت على اتحاد الجمعيات، الذي بدوره عمم على التعاونيات كافة الموجودة في البلاد، بشأن آلية توظيف المقيمين بصورة غير قانونية (البدون)، والزامها بتسجيل موظفيها (البدون) لدى الهيئة العامة للقوى العاملة، تمهيداً لمنحهم إذن عمل، مع الالتزام بضوابط واشتراطات التعيين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا