استقالة عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة صبيح أبل

دسمان نيوز – تقدم عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة صبيح أبل باستقالة شفهية من رئاسة لجنة الحكام إلى رئيس مجلس الإدارة الشيخ أحمد اليوسف، ونائبه أحمد عقلة، ومن ثم انتظار القرار الصادر عن المجلس في هذا الشأن، للتقدم بها بشكل رسمي أو الرجوع عنها.

وجاء قرار أبل بتقديم استقالته في ساعة متأخرة من مساء الخميس، بعدما نمى إلى علمه، جلب طاقم تحكيم سعودي لمباراة الكويت والسالمية التي أقيمت مساء أمس في الجولة الثامنة من منافسات دوري STC للدرجة الممتازة.

وأكد أن ما حدث تدخل في صميم عمل لجنة الحكام، وهو أمر مرفوض تماما، إذ إن اللجنة تؤدي دورها على أكمل وجه، والذي انعكس على مستوى الحكام في الموسم الجاري، لينال التحكيم رضا الأندية والجماهير بمختلف ميولها.

وقال أبل في تصريح لـ”الجريدة”: “لم ولن أتقدم باستقالتي من رئاسة لجنة الحكام، إذا كان قرار جلب حكام أجانب لمباراة الكويت والسالمية صادراً عن مجلس الإدارة، لكن لأنه صادر بشكل فردي دون علم المجلس ولجنة الحكام فإن هذا الأمر مرفوض جملة وتفصيلا مع احترامي وتقديري للجميع”.

وأضاف: “تم تطبيق تقنية حكم الفيديو المساعد VAR، والتي كلفت الهيئة العامة للرياضة مبالغ مالية طائلة، وبعد حصول عدد كبير من الحكام على دورات العمل بهذه التقنية كان من الأولى أن يديرها طاقم حكام وطني، خصوصا بعد تلافي الأخطاء المؤثرة بشكل لافت للنظر، ومع ذلك كان يتعين الرجوع للجنة الحكام للتشاور معها، ثم صدور القرار من مجلس الإدارة بالتمرير”.

وشدد أبل على أنه في حال تقدم باستقالته مكتوبة خلال الساعات القليلة المقبلة، وتم قبولها من قبل المجلس، فإنه سيدعم بقوة من يتولى المنصب خلفا له، خصوصا أنه يبقى عضوا بمجلس إدارة الاتحاد، ونجاح الحكام يبقى نجاحا للمجلس كله لا للجنة فقط.

واختتم ابل تصريحه، مؤكدا أن لجنة الحكام تعمل على قلب رجل واحد، ولا تعاني مشكلات أو حتى اختلافا في وجهات النظر بين أعضائها منذ تشكيلها، موضحا أنها نجحت في تقديم صف ثان من الحكام الذين ينتظرهم مستقبل باهر، منهم، على سبيل المثال لا الحصر، محمد العطار، وعلي الحرز، وخالد ندا، وهاشم إبراهيم، وعلي عباس.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا