احتجاز 88 من الأفراد العسكريين في تركيا

دسمان نيوز – أصدر مكتب المدعي العام التركى في إزمير مذكرات اعتقال بحق 40 ضابطا في الخدمة الفعلية و 48 من الأفراد العسكريين السابقين كجزء من تحقيق مع أعضاء حركة جولن الدينية، وفق صحيفة جمهوريت.

داهمت الشرطة مساكن في 33 مقاطعة، بما في ذلك إزمير، واحتجزت ما لا يقل عن 60 من المشتبه بهم المتهمين بالانتماء إلى الحركة ، تتهم تركيا حركة جولن بتدبير محاولة انقلاب عام 2016، رغم أنها تنفي بشدة أي تورط لها، منذ الانقلاب الفاشل ، تم طرد أكثر من 17 ألف من الأفراد العسكريين بموجب مراسيم حكومية.

ومن جهة أخرى أبلغ محامون وزوجات 46 شخصا على الأقل، محتجزون لدى الشرطة في العاصمة التركية أنقرة، عن حوادث تعذيب، حسبما صرح مشرع من حزب الشعوب الديمقراطي وعضو اللجنة البرلمانية لحقوق الإنسان عمر فاروق جيرجيريو أوغلو لموقع يورو نيوز التركي.

وقال جيرجيريو أوغلو: “يجب على وزارة الداخلية تقديم تفسير عاجل، لكن للأسف لم يعد لدينا دولة قانونية وتحولنا إلى دولة بوليسية” ، كما أضاف أنه يستعد لتقديم تحقيق برلماني بشأن مزاعم التعذيب من قبل الموظفين السابقين في وزارة العدل. وكان المشرع قد قال في تغريدة يوم الأربعاء إنه تلقى ادعاءات بأن ضباط الشرطة قاموا بتجريد هؤلاء الموظفين من ملابسهم واعتدوا عليهم بالضرب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا