16 سؤالا برلمانياً تنتظر وزيرة الأشغال

دسمان نيوز – قالت مصادر مطلعة في وزارة الأشغال العامة، إن الاسئلة البرلمانية التي تم اعداد اجاباتها من قبل الوزيرة السابقة تستفسر عن أعمال خطة صيانات الطرق والاستعدادات لموسم الأمطار، إلى جانب بعض الاسئلة عن بعض العقود المتأخر انجازها وعدد الوظائف الاشرافية الشاغرة.

ولفتت إلى أن من ضمن تلك الأسئلة سؤالا حول إدراج شوارع المناطق والضواحي في محافظات الكويت على جدول الصيانة.

وأشارت إلى أن السؤال تضمن الاستفسار عن منطقتي العارضية والفردوس ومتى يتم وضعهما على جدول تنفيذ مشاريع صيانة الشوارع، وما هي آلية اختيار صيانة الشوارع الداخلية لأي منطقة؟ وهل أعمال الصيانة تجري وفقا لحالة الشوارع ومدى تأثرها أم أن هناك معايير أخرى كالمعايير التي تمت بها صيانة المناطق الحديثة كجنوب السرة، إضافة إلى أسئلة حول العمر الافتراضي للاسفلت والفترة الافتراضية لإعادة صيانة الشوارع مجددا، في ظل إنجاز صيانة الشوارع للعديد من المناطق الداخلية.

مواجهة الكوارث

وأوضحت المصادر أن من ضمن تلك الأسئلة سؤالا حول خطة وزارة الأشغال العامة لمواجهة الكوارث الطبيعية مثل الأمطار الشديدة، والاستعدادات العملية والفنية لذلك.

وبينت أن السؤال البرلماني تطرق إلى توقعات الوزارة بحدوث أضرار كبيرة لبعض المناطق والطرق، وما هي تلك المناطق والطرق المتوقع تضررها بشكل واسع في حال هطول أمطار غزيرة على البلاد، وما هي الإجراءات المتخذة تجاه هذه المناطق والشوارع في مواجهة السيول المتوقعة؟ ولماذا تعد هي الأضعف في شبكة الطرق؟

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا