وزارة النفط شاركت في اجتماع المجلس التنفيذي لمنتدى الطاقة الدولي الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض

دسمان نيوز – شاركت وزارة النفط في اجتماع المجلس التنفيذي لمنتدى الطاقة الدولي الذي عقد في العاصمة السعودية الرياض 18 ديسمبر الجاري، حيث مثل وفد الكويت الوكيل المساعد للشؤون الفنية في وزارة النفط م.خالد الديين.

وخلال الاجتماع الذي عقد برئاسة الرئيس التنفيذي لمنتدى الطاقة الدولي عصام الخليفة تم انتخاب أعضاء المجلس التنفيذي لمنصب الأمين العام، حيث حاز المرشح الأميركي جوزيف ماك مينغل على منصب الأمين العام لأمانة المجلس، وذلك بعد منافسة من بين 3 مرشحين من كل من أستراليا وفرنسا وألمانيا.

وجرى التصويت على منصب الأمين العام للمنتدى بعد استماع أعضاء المجلس لعرض من جميع المرشحين ورؤيتهم المستقبلية للنهوض وتعزيز دور المنظمة، حيث تم اختيار المرشح الأميركي جوزيف ماك مينغل ليكون خلفا للصيني سون إكسيانشينغ.

وحول أهم بنود جدول الأعمال التي تم إنجازها في اجتماع المجلس التنفيذي لمنتدى الطاقة الدولي قالت وزارة النفط في بيان صحافي انه تم التأكيد من قبل الكويت باعتبارها عضوا دائما في المجلس على أهمية دور هذه المنظمة الممثلة في المنتدى في فتح آفاق التحاور المفتوح بين الدول المنتجة والمستهلكة فيما يتعلق بمواضيع الطاقة.

وأشارت إلى انه تمت مناقشة مشروع برنامج العمل والميزانية المقترحة والذي شمل رؤية المنتدى لـ 2020-2021 وشرحا كاملا ومراجعة لجميع ورش العمل والفعاليات التي نظمها واشرف عليها المنتدى وإبراز أهم ما جاء فيها.

وناقش الاجتماع كذلك مناقشة مشروع جدول أعمال الاجتماع الوزاري السابع عشر لمنتدى الطاقة الدولي القادم المزمع عقده في الرياض بالمملكة العربية السعودية.

هذا، وقد أعرب ممثل الكويت في عضوية المجلس التنفيذي لمنتدى الطاقة الدولي م.خالد الديين عن شكره للمملكة العربية السعودية لاستضافتها الاجتماع وبارك للأمين العام الجديد لنيله ثقة الأعضاء، مبديا دعم وتعاون الكويت للنهوض بتحقيق أهداف ورؤى منتدى الطاقة الدولي.

ويعتبر منتدى الطاقة الدولي الذي يتخذ من الرياض في المملكة العربية السعودية مقرا له أكبر تجمع عالمي لوزراء الطاقة، وتهدف الأمانة العامة من خلال اجتماعها بشكل أساسي الى تقوية الحوار والتعاون بين المنتجين والمستهلكين للنفط والغاز وتوفير منبر للحوار بين وزراء الطاقة والرؤساء التنفيذيين بغرض تبادل وجهات النظر حول أهم القضايا المتعلقة بأسواق الطاقة العالمية خاصة تلك المتعلقة بتأمين إمدادات الطاقة بشكل آمن ومستقر.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا