“مدير القرية التراثية” يكشف عن مفاجآت عديدة لزوارها

سيف الشلاحي : تهانينا القلبية لأشقائنا في قطر والبحرين بمناسبة العيد الوطني

دسمان نيوز |كتب – عماد خضر|

هنأ عضو اللجنة العليا لقرية صاحب السمو الشيح صباح الأحمد، التراثية، ومدير القرية، سيف الشلاحي “المملكة البحرينية ودولة قطر الشقيقتين بمناسبة عيديهما الوطنيين”، لافتا إلى أن “احتفال القرية بالعيدين الوطنيين للبلدين الشقيقين يأتي تأكيدا لتميز العلاقات التي تربط الشعب الكويتي بشعبي البلدين الشقيقين وغيرهما من شعوب دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية”.

جاء ذلك في تصريح ل “الشلاحي” على هامش احتفال القرية بالعيدين الوطنيين للدولتين في مقر قرية صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد التراثية، في منطقة السالمي.

وكشف الشلاحي عن “مفاجآت عديدة تنتظر رواد القرية خلال الأنشطة والفعاليات التي تقيمها”، مشيرا إلى “استمرار هذه الفعاليات سواء التي تؤصل الموروث الشعبي أو الموروث الحرفي في القرية لهذا الموسم والتي تبدأ خلال الفترة من 1 ديسمبر وحتى 1 مارس من كل عام”.

وأوضح أن “توجيهات حضرة صاحب أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح -حفظه الله ورعاه- تؤكد دوما على ضرورة الاهتمام بالتراث والموروث الشعبي كمصدر للأصالة والثقافة والتاريخ”، مشيرا الى أن “أجنحة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في القرية تزدان بالأنشطة والموروث الشعبي وترحب بزوارها في كل وقت وحين”.

ولفت الشلاحي إلى أن “أبواب القرية ستظل مفتوحة لزوراها للاستمتاع بالأنشطة والفعاليات والمسابقات والمفاجآت وذلك بمشاركة الفرق التطوعية التي تواصل جهودها لتقديم خدمات متميزة لرواد القرية”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا