المنفوحي : ترحيل 17 عقداً حكومياً

دسمان نيوز – أكد المدير العام للبلدية م. أحمد المنفوحي أن الحديث عن تثمين جليب الشيوخ مازال مبكراً، خاصة أن المنطقة تحتاج إلى دراسة مشتركة بين البلدية والقوى العاملة، موضحاً أن البلدية تدرس حالياً البدائل لمعالجة أوضاع المنطقة، تمهيداً لرفعها إلى مجلس الوزراء قريباً، خاصة أن هناك 3 مناطق بديلة للعمال سيتم تسليمها للقوى العاملة بصفة مؤقتة، إلى أن يتم إنشاء مدن العزاب.

جاء ذلك في تصريحات للمنفوحي، على هامش الجولة الميدانية الأولى لوزير الدولة لشؤون البلدية وليد الجاسم، بمرافقة اللجنة المشتركة لمتابعة الأوضاع القائمة بمنطقة جليب الشيوخ، بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق عصام النهام والمدير العام للادارة العامة للإطفاء خالد المكراد وعدد من قيادات الجهات المعنية لمتابعة ما تم إنجازه على أرض الواقع في إطار برنامج عملها في معالجة المخالفات.

وقال المنفوحي إن الهيئة العامة للقوى العاملة استطاعت ترحيل 17 عقدا حكومياً، وإجبار المقاول بتسكينهم في الاماكن القانونية او الاستثمارية او في المناطق المسموح بها لهم من أجل تسكين العزاب، مضيفاً أن القوى العاملة ترصد العمالة الهامشية المخالفة، حيث سيتم ترحيلهم إلى خارج البلاد.

وأشار إلى غلق ما يقارب 500 محل مخالف في منطقة جليب الشيوخ، كما أن هناك 1000 محل مغلق بالاستيكر تم رصده، حيث طالبنا أصحابها بإغلاقها بـ”الطابوق”.

وقال المنفوحي إن هناك 6 مواقع تم تسليمها لوزارة الأشغال لتخصيصها لمواقف سيارات النقل والشاحنات، لتخفيف حدة الازدحام، خاصة في السكن الاستثماري والخاص.

185 مخالفة

من جانبه، كشف مدير فرع بلدية محافظة الفروانية محمد صرخوه عن تحرير 185 مخالفة بائع متجول، و60 مخالفة إشغال طريق لمحلات ومقاهٍ ومطاعم، و62 مخالفة نظافة عامة، ورفع 65 سيارة مهملة، فضلاً عن غلق 422 محلا غير مرخص إداريا، وإزالة 511 حالة تعد على أملاك الدولة من المظلات والغرف العشوائية، وإزالة 566 مظلة تجارية، وقطع التيار الكهربائي عن 78 قسيمة ورصد 8 قسائم أخرى، ورفع 8 مولدات كهربائية خاصة، ومصادرة وإتلاف 2.5 طن من المواد الغذائية.

وأوضح أن “القوى العاملة” خالفت 212 عاملاً يعملون في مركز عمل غير محدد وتوجيه 12 إنذار إخلاء لقسائم سكن خاص مستغلة سكن عمال شركات، مشيرا إلى أن الإدارة العامة لشؤون مباحث شؤون الإقامة ضبطت 175 عاملا مخالفا تم إبعاد 76 منهم.

وأكد أن الإدارة العامة للإطفاء أخطرت اللجنة بــ17 قسيمة تستغل للتخزين واستعمالات مهنية قد تتسبب في حدوث حرائق جسيمة، فضلا عن تحرير 27 مخالفة لقسائم استثمارية مخالفة لأنظمة الإطفاء، مردفا أن الهيئة العامة للبيئة حررت 36 مخالفة لقانون البيئة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا