الاتصالات : دعم الكويت للإعلان يأتي إيماناً منا بالعمل العربي المشترك

دسمان نيوز – رحّب رئيس الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات سالم الأذينة بالإعلان العربي الرقمي المشترك، مؤكداً أن “دعم الكويت للإعلان يأتي إيماناً منا بالعمل العربي المشترك”.

وشدد الأذينة، في تصريح لـ “كونا” أمس على هامش أعمال الدورة “23” لمجلس الوزراء العرب للاتصالات وتقنية المعلومات، على أهمية الاجتماع الوزاري للتنسيق العربي، لافتاً إلى أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات يعد الشريان الرئيسي للاقتصاد في جميع دول العالم.

وقال إن ما يشهده هذا القطاع من قفزات تطور متسارعة يستوجب التنسيق والتعاون بين الدول بما يتطلب توحيد الصوت العربي وإيجاد تكتل إقليمي يؤدي دوراً قيادياً دولياً لحماية مصالح دولنا في ظل التحديات الناشئة من هذا التحول الرقمي الكبير.

وعبر عن بالغ الشكر للمملكة على استضافة هذا الاجتماع، والعمل على أن “يخرج بتوصيات وقرارات تصب في مصلحة أوطاننا”، معربا عن الأمنيات بدوام التقدم والازدهار للسعودية.

يذكر أن “مقترح الإعلان العربي الرقمي المشترك”، الذي تقدمت به السعودية هو إعلان مبادئ مشتركة لبناء مجتمع عربي رقمي مزدهر ومستدام من أجل ضمان استفادة الجميع من الفرص التي تتيحها الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتتلخص مبادئ الإعلام في خمسة مبادئ مشتركة، هي “غايتنا اقتصاد رقمي”، و”محركنا شبابنا”، و”وقودنا بياناتنا”، و”ابتكاراتنا إلهامنا”، و”اتحادنا قوتنا”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا