وكيل وزارة النفط: الكويت تولي اهتماما كبيرا في مجال الصحة والسلامة والبيئة ومنع الخسائر

دسمان نيوز – قال وكيل وزارة النفط الشيخ د ..نمر الصباح، إن الكويت تولي اهتماما كبيرا في مجال الصحة والسلامة والبيئة ومنع الخسائر، وذلك من خلال النظم والتشريعات وإنشاء الأجهزة الرقابية لضمان حسن تنفيذها والتقيد بها مستفيدة من الخبرات والمستجدات العربية والدولية لبلوغ مستويات أعلى وأكثر قدرة على توفير أوجه الحماية على مختلف الجوانب الاستراتيجية والتنفيذية.

جاء ذلك في كلمة الصباح التي ألقاها نيابة عن وزير النفط وزير الكهرباء والماء د.خالد الفاضل، في المؤتمر الدولي العاشر للصحة والسلامة والبيئة ومنع الخسائر، والذي تنظمه الجمعية الأميركية لمحترفي السلامة فرع الكويت وبدعم ومشاركة العديد من الشركات الراعية.

وأشار الشيخ د.نمر الصباح إلى أن وزارة النفط ومؤسسة البترول وشركاتها التابعة تدعم كل ما من شأنه تحسين وتطوير أوضاع وأداء ومعايير السلامة والبيئة ومنع الخسائر وتعتبرها من الأولويات في استراتيجيتها وأهدافها.

وذكر أن مشاريع القطاع النفطي المتمثلة بمشروع الوقود البيئي، ومشاريع الطاقة المتجددة، ومشروع الحد من انبعاثات الغازات الضارة، ما هي إلا نماذج تؤكد مدى حرص واهتمام القطاع النفطي في تبني مشاريع تنعكس بدورها على تحقيق الصحة والسلامة والبيئة وبالتالي منع الخسائر.

بدوره، قال رئيس الجمعية الأميركية لمحترفي السلامة فرع الكويت، فاضل العلي إن المؤتمر شهد تقديم 40 جهة حكومية وخاصة أوراق عمل متخصصة في الصحة والأمن والسلامة شملت أحدث التقنيات التي توصل إليها العلم الحديث حاليا.

وبين أن المؤتمر سيتطرق إلى آخر ما توصل إليه العلماء من تقنيات حديثة في مجالات الصحة والسلامة مقدرا عدد الجهات المشاركة بـ 400 جهة من القطاعين العام والخاص التي تهتم بتبني وتطبيق أفضل الممارسات في ذلك المجال.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا