مجلة ميد : تم الانتهاء من إنشاء الوحدة المركزية لمشروع مصفاة الزور الجديدة في الكويت

دسمان نيوز – قالت مجلة ميد انه تم الانتهاء من إنشاء الوحدة المركزية لمشروع مصفاة الزور الجديدة في الكويت البالغة تكلفتها 16 مليار دولار، وفقا لبيان صادر عن شركة الصين للبترول والكيماويات (سينوبك)، حيث تم إنجاز العقد في الوقت المحدد.

واشارت «ميد» إلى أن ترسية العقد تمت في يوليو 2015 على كونسورتيوم يضم كلا من شركة سينوبك وشركة هانوا للهندسة والبناء في كوريا الجنوبية وشركة تيكنيكاس ريونيداس الإسبانية.

يذكر أن صاحبة المشروع هي الشركة الكويتية للصناعات البترولية الكويتية المتكاملة (كيبك).

ويتوقع أن تكون مصفاة الزور أكبر مصفاة في الشرق الأوسط عندما تبدأ عملياتها على نطاق واسع بطاقة تكرير تبلغ 615 ألف برميل يوميا، يشكل البنزين الجانب الرئيسي من منتجاتها بالاضافة الى الكيروسين والديزل، وستكون منتجاتها متوافقة معايير الانبعاثات Euro 5.

وقالت الشركة في بيانها انها باعتبارها احد المقاولين العامين في مشروع مصفاة الزور، فقد اعتمدت سينوبك الهندسية نظام عمل تعاونيا ذكيا، حيث استخدمت تصاميم افتراضية للتنسيق مع الشركاء العالميين وتبادل البيانات مع إكمال 15 محطة إنتاج عملية بما فيها وحدة إزالة الكبريت المائية، مشيرة الى ان التركيز على توريد المواد اللازمة من مصادر محلية خلق دفعة قوية للصناعات التحويلية في الكويت فضلا عن تنمية الاقتصاد المحلي وتوفير عدد كبير من فرص العمل.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا