ذوي الإعاقة دشنت برنامج الإدارة المكتبية الحديثة ضمن فعاليات حملة شركاء التوظيف

دسمان نيوز – دشنت مديرة الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة د. شفيقة العوضي برنامج الإدارة المكتبية الحديثة، ضمن فعاليات حملة شركاء لتوظيف ذوي الاعاقة.

وقالت العوضي، في كلمتها بالمناسبة ان “الحملة سبب في توحيد الرؤى وتضافر الجهود من أجل تدريب وتأهيل وتوظيف ذوي الإعاقة بعد أن خضعوا للبرنامج التدريبي على مدى عام كامل حتى تخرج منهم 29 متدربا وحصلوا على فرص وظيفية مناسبة في قطاع المصارف”. وتابعت “بالأمس القريب احتفلنا بتخريج الدفعة الأولى لفئة ذوي الإعاقة في برنامج خدمة العملاء للعام التدريبي 2018-2019، واليوم ندشن البرنامج التدريبي الثاني لنحقق مزيدا من الإنجاز والنجاح”.

وأعربت عن سعادتها بزيادة عدد مقاعد توظيف المعاقين في القطاع المصرفي بالتعاون مع اتحاد المصارف والاستفادة من تجربة البنك الأهلي المتحد، مؤكدة السعي إلى فتح برامج التوظيف مع القطاع الحكومي في المرحلة المقبلة من خلال وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية برنامج (المؤذن أو مقيم الشعائر)، ووزارة الصحة برنامج (المساج الطبي الإكلينيكي) وذلك بالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية واعتماد الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب.

وذكرت أن حملة شركاء لتوظيفهم تعد الأولى من نوعها في الكويت حيث تهدف إلى تأهيل وتوظيف وتشغيل ذوي الإعاقة ودمجهم في المجتمع كأشخاص فاعلين من خلال مبدأ الشراكة في توظيف ذوي الإعاقة ممن يتم تدريبهم تدريبا نوعيا مقترنا بمتطلبات الوصف الوظيفي تحت إشراف الجهات المعنية وذات الصلة، مبينة أن الحملة تأتي انطلاقا من الدور الحيوي للهيئة ورغبتها في تقديم الخدمات النوعية ودعم المشاريع المجتمعية الخاصة بذوي الإعاقة بما يتفق مع أهدافها واستراتيجيتها.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا