بنك الكويت عقد اجتماعاً مصرفياً أكاديمياً بمشاركة قيادات العمل المصرفي

دسمان نيوز – عقد بنك الكويت المركزي، أمس الأول، اجتماعاً مصرفياً أكاديمياً، بمشاركة قيادات العمل المصرفي والأكاديمي وذوي الخبرة، لعقد نقاشات معمقة حول متطلبات العمل المستقبلية في القطاع المصرفي، وسُبل تطوير التعليم الجامعي لإعداد الخريجين لتلبية تلك الاحتياجات، بما يزيد من فرص العمل أمام العمالة الوطنية، ويعزز القطاع المصرفي بالكفاءات الوطنية في مجموعة متنوعة من الاختصاصات.

ويأتي ذلك الاجتماع، في إطار رؤية “المركزي” الاستراتيجية لتعزيز الكوادر الوطنية وتطويرها، بغرض مواكبة التطورات في المجالات التقنية، وضرورة تلبية احتياجات القطاع المصرفي من العمالة الوطنية عالية التأهيل.

حضر الاجتماع، الذي يُعد سابقة هي الأولى من نوعها، والذي دعا إليه محافظ “المركزي” د. محمد الهاشل، المعنيون في “المركزي” وقادة القطاع المصرفي، كما حضر مدير جامعة الكويت ووكيل وزارة التعليم العالي والأمين العام لأمانة الجامعات الخاصة والمدير العام لهيئة التطبيقي والأمين العام لجامعة الكويت، ورؤساء الجامعات الخاصة، إلى جانب نائب المدير العام لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي والمدير العام لمعهد الدراسات المصرفية، للتباحث حول احتياجات القطاع المصرفي الكويتي من العمالة الوطنية، التي تتمتع بالمهارات المطلوبة في القطاع المصرفي مستقبلا.

وناقش الاجتماع دور المؤسسات الأكاديمية في دعم الصناعة المصرفية بالمخرجات المطلوبة، وسُبل تطوير المناهج في التخصصات القائمة، إضافة إلى دراسة استحداث تخصصات جديدة، في ضوء ما يشهده القطاع المصرفي العالمي والمحلي من تحولات جذرية وانعكاسات ذلك على سوق العمل.

ويتوقع ارتفاع الطلب على الاختصاصات المتعلقة بالذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وتحليل البيانات، إضافة إلى مجموعة من المهارات، مثل: التفكير الإبداعي، والابتكار التقني، وغيرها من المتطلبات التي تفرضها هذه التحولات التي تشهدها الصناعة المصرفية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا