افتتاح مجمع حولي لكبار السن قريباً

دسمان نيوز – كشفت مديرة إدارة رعاية المسنين بوزارة الشؤون الاجتماعية أماني الطبطبائي عن افتتاح مجمع حولي لكبار السن قريبا، مشيرة إلى أن المبنى الذي سيقدم الخدمات الاجتماعية والنفسية والصحية والتأهيلية يتميز بسهولة الدخول والخروج والمساحات الواسعة ويضم ناديا للمسنين.

وقالت الطبطبائي، في تصريح أمس، على هامش حضورها الماراثون الأول لكبار السن، الذي نظمته الإدارة بالتعاون مع جمعية صندوق إعانة المرضى، وجمعية الرميثية التعاونية، “تم افتتاح نادي البر لكبار السن في محافظة مبارك الكبير، والبركة في محافظة الفروانية، ويحتويان على العديد من الأنشطة الحرفية والترفيهية التي تخدم هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع”. وبشأن إجمالي المستفيدين من مواقف السيارات الخاصة بكبار السن، بينت أنه تم تخصيص عدد كبير من مواقف السيارات الخاصة بالمسنين في المراكز الصحية والمستشفيات والمجمعات التجارية، وبلغ إجمالي المستفيدين من هذه المواقف 650، حيث حصلوا على اللوحات الخاصة بذلك، إضافة إلى إصدار نحو 20 ألف بطاقة أولوية الخاصة بهم. وأضافت أن عدد المسنين المشاركين في الماراثون بلغ 40، من جميع المحافظات، وتم التواصل معهم عبر الخدمة المنزلية، لافتة إلى أن الإدارة تقدم هذه الخدمة إلى 3900 مسن ومسنة.

رؤية الكويت

من جانبه، ذكر مدير إدارة التنمية الاجتماعية في جمعية صندوق إعانة المرضى جاسم الربيع ان “مشاركتنا في الماراثون تأتي ضمن مشروع الشراكة الاجتماعية مع إدارة المسنين لخدمة هذه الفئة العزيزة على قلوب الجميع”.

ولفت الربيع إلى أن من أهم أهداف الماراثون تحسين جودة الحياة لكبار السن، والارتقاء بالخدمات الصحية المقدمة لهم، بما يتفق ورؤية الكويت في تحسين جودة الحياة.

بدوره، أكد مدير جمعية الرميثية بالتكليف محمد العباس حرص الجمعية على دعم الأنشطة الاجتماعية كافة، سواء التي تخص أهالي المنطقة أو الكويت عموماً.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا