20 مفتشاً في «الصحة المهنية» حلفوا القسم القانوني

دسمان نيوز – حلف 20 موظفا في المركز الوطني للصحة والسلامة والمهنية التابع للهيئة العامة للقوى العاملة القسم القانوني للعمل مفتشين في المركز، بحضور وزيرة الدولة للشؤون الاقتصادية مريم العقيل، ومدير القوى العاملة أحمد الموسى.

وقال مدير المركز، نايف المطيري،

لـ “الجريدة” إن “هؤلاء المفتشين الذين حلفوا القسم أمس، ظلوا فترة تحت التجربة وقاموا بجولات تفتيش خاصة بالصحة والسلامة المهنية للعمالة الوافدة بمعيّة موظفين قدامى، للتأكد من قدرتهم على العمل بالجهاز الجديد الخاص بالتفتيش”.

وأكد الأنصاري استمرار عمليات التفتيش والمتابعة للسكن العمالي في مناطق البلاد كافة، للوقوف على مدى ملاءمته لضوابط واشتراطات السلامة المهنية، حفاظا على حقوق العمالة الوافدة، لافتا إلى أن القانون يتيح للمفتشين حاملي الضبطية القضائية الدخول إلى السكن العمالي، والتأكد من موافقته والمعايير والاشتراطات الموضوعة.

وفيما يخص التفتيش على السكن العمالي في منطقة الجليب، ذكر المطيري أن فرق التفتيش مستمرة في العمل هناك، ومطالبة الشركات بسرعة إخلاء هذه المباني المتهالكة وغير الآدمية من العمالة، وتوفير أخرى خارج المنطقة أكثر سلامة وآدمية، مؤكدا أن ثمة تجاوبا سريعا من الشركات، وتم إخلاء العديد من المباني وتوفير أخرى خارج الجليب.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا