وزارة التربية تعتمد مشروع توفير صناديق ذكية لنقل الاختبارات

دسمان نيوز – تعتزم وزارة التربية المضي في تنفيذ مناقصة توفير صناديق ذكية لنقل اوراق الاختبارات الخاصة بالمرحلة الثانوية من المطبعة السرية إلى المدارس في اختبارات منتصف ونهاية العام الدراسي، حيث يتوفر في هذه الصناديق اجهزة GPS لمراقبتها أثناء تحركها وكذلك وجود شروط آمنة اخرى منها عدم تسرب المياه إلى داخل الصناديق.

وعلمت “الجريدة” من مصادر تربوية أن الجهات المعنية في الوزارة ستعمد صباح اليوم إلى ترسية مناقصة توفير صناديق نقل الاختبارات الذكية، موضحة أن مبلغ المناقصة نصف مليون دينار.

وأشارت المصادر إلى أن المناقصة كانت مطروحة منذ أكثر من سنتين في عهد وكيل وزارة التربية السابق د. هيثم الأثري، وأن الاجراءات استغرقت وقتا طويلا لانهائها، لافتة إلى أن مسؤولي التربية يعولون كثيرا على هذه الصناديق في الحفاظ على سرية الاختبارات ومتابعة عملية نقلها بشكل دقيق جدا.

مزايا النظام

وأوضحت أن نظام صناديق نقل الاختبارات الذكية والمزودة بنظام تتبع الـ GPS تتيح لمسؤولي الوزارة تتبع كافة صناديق الاختبارات والسيارات التي تحملها منذ بداية انطلاقها من المطبعة السرية في الشويخ وحتى وصولها إلى آخر نقطة في المدرسة التي ستوزع فيها الاوراق على الطلبة ومدة الرحلة ومتى توقفت والمدة الزمنية لكل توقف، لافتة إلى أن الوزارة تهدف من توفير هذه الصناديق إلى التأكد من سلامة الاجراءات أثناء عملية نقل الاختبارات.

إلى ذلك، واصل طلبة صفوف النقل اداء اختباراتهم امس وأكد بعضهم سهولة الاختبارات، وأن الأجواء كانت مهيأة من قبل الإدارة المدرسية لمساعدة الطلبة على حل الاختبار بشكل سلس ومريح.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا