المناقصات توافق على طرح مناقصة طرق خدمة المطار 2 على «المقوع»

دسمان نيوز – وافق الجهاز المركزي للمناقصات على طلب وزارة الأشغال العامة طرح المناقصة العامة رقم “هـ ط 268” الخاصة بإنشاء وإنجاز وتطوير وصيانة طرق وتقاطعات لخدمة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي، على طريق المقوع.

وأشارت مصادر الوزارة إلى أن المشروع يهدف إلى تطوير شبكة الطرق على طريق المقوع والمنطقة المحيطة لخدمة الأحجام المرورية الناتجة عن توسعة المطار الجديد، بحيث تستوعب كل الأحجام المرورية المتوقعة حتى عام 2030 وتحقيق سلامة وخدمة مناسبة.

من جانب آخر، أحال جهاز المناقصات عدة كتب إلى “الأشغال” بشأن طلبها تطبيق المادة 85 بند 4 من قانون المناقصات العامة رقم 49 لسنة 2016، والخاصة بحرمان الشركات المتعثرة في تنفيذ عقودها مع الأشغال أو التي لم تنفذها بالشكل المطلوب من الدخول في مناقصات تالية حتى تسوية المناقصات محل الخلاف.

ولفتت مصادر مطلعة إلى أن الوزارة طلبت تطبيق تلك المادة على بعض الشركات التي تعثرت في تنفيذ بعض مشاريعها، حتى يتم الانتهاء من تنفيذ تلك المشاريع وفقا للعقود الخاصة بها.

في سياق متصل، رفض الجهاز طلب “الأشغال” طرح مناقصة على الشركات لتوفير خبراء قانونيين وماليين، مشيرا إلى أن الرفض يأتي لعدم بيان عدم توافر كويتيين للوظائف المطلوبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا