الفنان خالد البريكي يوجه رسالة إلى وزارة الإعلام

دسمان نيوز – وجه الفنان خالد البريكي رسالة إلى وزارة الإعلام عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” تحمل انتقادات لتجربة المنتج المنفذ، التي وصفها بأنها أتلفت الذوق العام.

وقال البريكي ، «إلى وزارة الإعلام مع التحية، بعد فترة قاربت 20 عاما من تجربة المنتج المنفذ، والاعتماد على القطاع الخاص بإنتاج مشاريع فنية، سواء بالشراء أو التكليف، أما آن الأوان للنظر إلى نتائج فكرة المنتج المنفذ وإتلافها للذوق العام والمساهمة بتشويه صورة الفن؟ متى يأتي رجل ويحسمها؟».

وأضاف: «الفن بشكل عام، والتمثيل بشكل خاص، هو المساهمة في التثقيف المجتمعي، والرقي بالذوق العام، والطب هو المساهمة بإنقاذ الأرواح المجتمعية، فكلاهما مسعى إنساني بحت، فإذا تحولا إلى مقياس مادي، فإنهما يساهمان بخراب المجتمع والإنسانية والذوق العام والواقع خير شاهد».

وتابع البريكي: «عبدالرحمن الضويحي وعبدالعزيز المسعود وحمد الرجيب وصقر الرشود وعبدالأمير التركي وعبدالحسين عبدالرضا وخالد النفيسي وغانم الصالح وعلي المفيدي وعبدالعزيز المنصور وخليل إسماعيل وفؤاد الشطي وسعد الفرج وعبدالله الحبيل وخالد العبيد ومحمد جابر وجاسم النبهان اجتهدوا في حياتهم من أجل محبة الناس. هناك فرق بين الثرى والثريا، فمن يأخذ الفن لهوا ولعبا ليس كمن يرث التاريخ ويساهم بحفظه ونشره بحب واحترام وصدق».

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا