التربية: حريصون على تهيئة البيئة الملائمة للاختبارات

دسمان نيوز – أكد وزير التربية وزير التعليم العالي د. حامد العازمي حرص‏ الوزارة على تهيئة البيئة الملائمة للطلبة والطالبات لاداء اختبارات الفترة الاولى التي تنطلق غدا الاحد.

وقال العازمي في تصريح صحفي اليوم السبت ان الوزارة تعمل على توفير اجواء مريحة والابتعاد عن كل ما يثير القلق لدى المختبرين مؤكدا ان القائمين على اداء الاختبارات من مدراء مدارس ومشرفين ومراقبين مدركين اهمية هذه الفترة بالنسبة للطلبة ومدى القلق المصاحب لها.

ولفت الى ان الحرص على رعاية الطلبة والناشئة انعكس على وضع اختبارات المرحلة الاولى بالمستوى الطبيعي المطلوب لقياس الفروقات التحصيلية بين المتعلمين مشيرا الى ان الهدف منها هو قياس مدى التحصيل العلمي لكل طالب.

وأضاف ان فترة الاختبارات تعد فترة الحصاد لكل الجهود التي يبذلها الطالب فترة الدراسة ومقياسا لتحصيله العلمي مؤكدا ضرورة ان يبذل الطلبة قصارى جهدهم لان يحصدوا ما بذلوه من جهد على التعليم والمذاكرة.

ودعا العازمي الطلبة الى ضرورة التركيز وعدم الاستسلام للتوتر والقلق للتأثير على اجاباتهم في الاختبار مضيفا ان المراقبين والمشرفين متواجدين لتوفير البيئة الملائمة للاختبارات والرد على استفسارات الطلبة.

وأكد ان لائحة الغش اثبتت نجاحها وجدارتها في محاربة النجاح والتفوق الوهميين خاصة في ظل انخفاض تدريجي لعدد الحالات التي كانت تسفر عنها الاختبارات في السنتين الماضيتين لافتا الى ان الطلبة اصبحوا على وعي كامل بقرارات منع الغش وضبط جودة التعليم.

وثمن العازمي جهود ومساعي الهيئة التدريسية وكافة منتسبي الوزارة من معلمين واداريين وغيرهم في المناطق التعليمية في العمل لفترة الاختبارات مبينا ان اللجان المختلفة تبذل قصارى جهدها لانجاح هذه الفترة لتوفير البيئة الملائمة والمريحة للطلبة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا