مستشار قانوني مصري : القيادة السياسية حريصة على التواصل الدائم مع الشباب

أكد المستشار القانونى أحمد حمزة ، أن النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم التي ستنطلق فاعليته من أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14- 17 ديسمبر الحالي، تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، تؤكد حرص القيادة السياسية على التواصل الدائم مع الشباب، من أجل صنع حوار بناء، يعتمد على الفكرة والرؤية.

وأضاف حمزة خلال تصريحات صحفية اليوم الجمعة ، أن منتدى شباب العالم رسالة للعالم بأن مصر أمنه وقادرة بشبابها على المضي قدما نحو بناء قادة جدد للمستقبل ليكون لهم دورا في بناء الدولة الحديثة من خلال ترسيخ السلام كمبدأ أساسي للتعايش بين الشعوب، مؤكدا أن المنتدى رسالة سلام وحب من مصر لشباب العالم.

وشدد على أن الشباب الذين يشاركون في المنتدى من جميع أنحاء العالم هم سفراء مجانيين لمصر، فضلا عن كونهم قادة المستقبل في بلادهم، موضحا أن المنتدى فرصة لفتح حوارات نقاشية موسعة بين شباب مصر وباقي شباب العالم، تجاه القضايا التي تشغل حيزًا من الرأي العام العالمي، ومناقشة القضايا الإقليمية والدولية على مستوى موسع بين شباب العالم.

وأوضح حمزة أن منتدى شباب العالم يعد بمثابة منصة مهمة لحوار الشباب؛ لأنه سيلقي الضوء على العديد من القضايا الهامة على الصعيد الإقليمي والدولي وسيشهد أحداثا جديدة ومختلفة، مشيرا إلى أن مؤتمرات الشباب تحولت لمنصة مهمة للحوار الداخلي.

واشاد حمزة بالإقبال الكثيف وتضاعف أعداد المشاركين من كافة أنحاء العالم بالمنتدى ، لأن ذلك يدل في النهاية على أهمية تلك المنتديات وأهمية الموضوعات التي يتم مناقشتها بها، وخاصة في ظل الأوضاع الحالية.

,قال المستشار القانونى  ، إن النسخة الثالثة من منتدى شباب العالم التي ستنطلق فاعليته من أرض السلام بمدينة شرم الشيخ في الفترة من 14- 17 ديسمبر الحالي، تحت رعاية الرئيس السيسي، يُمثل منصة للتواصل بين الشباب والاستماع لأفكارهم وتوجهاتهم وآرائهم، من خلال حوار بناء ونقاش مُثمر، مشيرا إلى أن المنتدى يؤكد حرص الرئيس السيسي على تفعيل دور الشباب وتمكينهم للاندماج في الحياة السياسية والحزبية، مضيفا أن الرئيس السيسي منذ توليه حكم البلاد وهو يسعى دائما لتمكين الشباب لأنه وضع على عاتقه التنمية في الوطن من خلال الشباب.

وأكد حمزة  أن الرئيس السيسي لديه اهتمام خاص بالشباب وهذا شيء عظيم، لأنهم وقود الاقتصاد وعماد المستقبل وأمله فضلا على أنهم يمثلون الركيزة الأساسية في تقدم وبناء كل مجتمع، مؤكدا على أن الرئيس السيسي يهتم ببناء كوادر شابة جديدة وذلك يتضح جليا بعد حركة التغييرات الأخيرة والتي شهدت تواجد عدد كبير من نواب المحافظين من الشباب؛ وهذا شئ يدعو للفخر من قبل الشباب لأنهم حظوا بثقة القيادة السياسية المُمثلة في الرئيس السيسي ولذلك يجب عليهم أن يكونوا على قدر المسئولية المُلقاة على عاتقهم.

وشدد حمزة على أن منتدى شرم الشيخ رسالة للعالم أجمع بأن مصر بلد الأمن والآمان والاستقرار والازدهار، مؤكدا على أنه بفضل الاستقرار الأمني الذي تشهده البلاد حاليا بفضل مجهودات القوات والمسلحة والشرطة ورجال الأمن الأوفياء فإن مصر أصبحت مهيأة من جميع النواحي لاستقبال الاستثمارات الجديدة خلال الفترة المُقبلة.

وطالب المستشار القانونى بضرورة استغلال منتدى شرم الشيخ للترويج للسياحة المصرية، علاوة على أنها تُعد وسيلة مُهمة لمواجهة التحديات التي تواجه الشباب وتحقيق ما يتطلعون إليه.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا