بريطانيا: جونسون وكوربين يزوران مدن بريطانية قبل “أهم انتخابات خلال جيل”

دسمان نيوز – قالت صحيفة “الجارديان” البريطانية إن كلا من بوريس جونسون وجيريمي كوربين عكفا على شن حملة نهائية مدتها 24 ساعة من الحملات الانتخابية ، حيث يصر الفريقان على أن السباق لا يزال قريبا للغاية وأن استطلاعات الرأي التي تعطي المحافظين زمام المبادرة قد تكون خاطئة.

ووصف كل من حزب العمال والمحافظين التصويت يوم الخميس بأنه “الأكثر أهمية خلال جيل” حيث أن الجانبين لديهما خطط مختلفة تمام الاختلاف عن خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي والإنفاق على الخدمات العامة.

وتجول رئيس الوزراء في جميع أنحاء البلاد من يوركشاير إلى ميدلاندز وويلز ولندن يوم الأربعاء ، حيث أرسل رسالته الأساسية بأن المحافظين يحتاجون فقط إلى 12 مقعدًا آخر للفوز بالأغلبية.

في هذه الأثناء ، سيبدأ كوربين يومه في اسكتلندا وسيزور خمسة مقاعد رئيسية على الأقل في جولته في جميع أنحاء إنجلترا ، ويدعو أولئك الذين لم يقرروا بعد كيف سيصوتون إلى”التصويت من أجل الأمل في هذه الانتخابات“.

ويتقدم المحافظون في أي مكان بين ست و 15 نقطة حسب استطلاعات الرأي ، مما قد يعني أي شيء من أغلبية مريحة لجونسون إلى إمكانية وجود برلمان معلق.

توقع استطلاع مفصّل لكل دائرة انتخابية نُشر مساء الثلاثاء الأغلبية لجونسون ، لكنه انخفض كثيرًا مقارنة بمجموعته السابقة من النتائج قبل أسبوعين.

يستند المسح إلى عينة كبيرة من أكثر من 100000 مقابلة أجريت على مدار الأيام الستة الماضية ، ولكن بالنظر إلى هامش الخطأ ، لا يمكن استبعاد وجود برلمان معلق.

قضى جونسون يوم الثلاثاء في ستافوردشاير في محاولة للتعافي من كارثة في اليوم السابق ، عندما رفض إلقاء نظرة على صورة لصبي مريض ملقى على الأرض في مستشفى في ليدز.

مع افتتاح مراكز الاقتراع في السابعة من صباح يوم الخميس ، سيقول كوربين أن الوقت قد حان للناس للتصويت لصالح “حكومة حزب العمال التي ستكون في صفك ؛ حكومة العمال التي من شأنها إنقاذ خدمة الصحة الوطنية لدينا “.

وقال في خطاب ألقاه في ميدلسبره في الشمال الشرقي يوم الأربعاء: “لقد حان الوقت لزيادة الرواتب لـ 12 مليون شخص ، وانخفاض الأسعار والفواتير ، ورعاية الأطفال المجانية“.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا