الروضان : الكويت فازت في انتخابات عضوية المنظمة الدولية البحرية IMO عن الفئة (c) بدعم خليجي

دسمان نيوز – كشف وزير التجارة والصناعة وزير الخدمات خالد الروضان، أن الكويت فازت في انتخابات عضوية المنظمة الدولية البحرية IMO عن الفئة (c) للفترة 2020-2021 بدعم خليجي من أشقائنا دول مجلس التعاون الخليجي، وفي مقدمتهم دولة قطر التي انسحبت من المنافسة لمصلحة الكويت، ووجهت أصواتها ودعمها للكويت، موضحاً أن الفوز جاء بتضافر جميع مؤسسات الدولة وتعاضدها، وهو فوز الكويت كلها بحصد أصوات 112 دولة للكويت.

وقال الروضان، في تصريح صحافي، أمس، على هامش تكريم الجهات الحكومية المساهمة في دعم “المواصلات” على عضويتها، ان الكويت غابت لفترة طويلة عن التمثيل بالنسبة للمؤسسات البحرية وتحديداً منذ عام 1980، مشيرا إلى وضع خطة منظمة لعودة الكويت للدخول في كل المنظمات البحرية، ورسم السياسة البحرية العالمية التي تعتبر الكويت جزءا لا يتجزأ منها.

وأكد أن الفوز يدل على السياسة العالمية لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، والتي تحظى بتقدير عالمي وأيضاً سمعة الكويت ومكانتها وسط دول العالم أجمع.

عطاء وبذل

من جهتها، أثنت وكيلة وزارة المواصلات، م. خلود شهاب، على جهود أعضاء الفريق الذي تولى مسؤولية خوض انتخابات IMO باسم الكويت من مختلف الجهات الحكومية بالدولة، مشيدة بدورهم وجهودهم الجبارة في العطاء والبذل من أجل رفعة اسم الكويت وعودتها الى المنظومة الدولية البحرية.

كما ثمنت جهود وزارة الخارجية والتعاون الملحوظ والمساعي التي أبداها جميع العاملين بالسفارة الكويتية في لندن وعدد من الجهات بالكويت، والدعم المقدم من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والصديقة، والذي كان له الأثر البالغ في حصول الكويت على عضوية “IMO”.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا