الصحة : ضبط عيادات تبيع أدوية مهربة وغير مسجلة

دسمان نيوز – قال الوكيل المساعد لشئون الرقابة الدوائية والغذائية في وزارة الصحة د. عبدالله منجد البدر بقيام إحدى لجان التفتيش التابعة لإدارة تفتيش الأدوية في وزارة الصحة بضبط مخالفات جسيمة على إحدى المستوصفات الطبية الأهلية في منطقة السالمية حيث تم ضبط كميات كبيرة من الأدوية غير المسجلة بوزارة الصحة بالإضافة إلى أدوية مهربة وأدوية خاصة بالمستشفيات و المراكز الصحية الحكومية.

وأفاد البدر قيام لجنة أخرى بضبط كميات من الأدوية غير المسجلة في وزارة الصحة في عيادات تم شراؤها من أحد الشركات وتم مخالفة الشركة لأن تعد جريمة يخالف عليها القانون، وعليه تم إحالة جميع هذه المخالفات للشئون القانونية تمهيداً لإحالة الملفات للنيابة.

علماً بأن إدارة تفتيش الأدوية تقوم بصفة دورية ويومياً بالتفتيش على جميع الأماكن التي يتوافر فيه الأدوية كما نص قانون 28 لسنة 1996 لإحكام الرقابة على تداول الأدوية في دولة الكويت حفاظاً على صحة وسلامة المرضى.

وناشد البدر المواطنين والمقيمين إلى ضرورة عدم شراء وتداول أي دواء أو منتج إلا في الصيدليات الأهلية، وذلك لاحتمالية ضررها على الصحة العامة، داعياً عدم التردد في الابلاغ عن أي شكوى أو مخالفة عبر موقع الوزارة الإلكتروني.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا