الحكم النهائي على البشير

دسمان نيوز – أفادت عدة تقارير إعلامية محلية بأنه من المتوقع أن تصدر محكمة سودانية حكما نهائيا على الرئيس المعزول عمر البشير، السبت المقبل 14 ديسمبر الجاري، بتهم غسل الأموال والفساد والثراء الحرام، التي تصل عقوبتها للسجن أكثر من 10 سنوات.

ويواجه البشير الموقوف بسجن كوبر بالخرطوم دعاوى جنائية عديدة، منبثقة عن قيادته انقلاب 30 يونيو 1989 الذي أوصله للسلطة بالقوة، وتتعلق بتقويض النظام الدستوري، وإسقاط حكومة ديمقراطية منتخبة، وتصل عقوبة هذه التهم إلى الإعدام أو السجن المؤبد، في حال الإدانة.

وفيما يواجه البشير عدالة القضاء بحقه، أعلنت جهات تابعة لنظامه المحلول تنظيم مسيرة في الخرطوم تزامنا مع إعلان الحكم النهائي عليه يوم السبت المقبل تحت مسمى الزحف الأخضر.

ونفت اللجنة الإعلامية لتنسيقية المسيرة المزمع تنظيمها السبت المقبل، أن يكون البيان حول تأجيل المسيرة المليونية على حد قولهم والذي تداولته بعض وسائل الإعلام أمس الأحد صادرا عنها.

من ناحية أخرى قال الناطق الرسمي باسم قوى الحرية والتغيير، وجدي صالح، إن التظاهرات التي يتم الترويج لها من قبل النظام البائد للخروج يوم 14 ديسمبر تهدف لرفع الروح المعنوية للمنهزمين.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا