منع «البقيات» في مخيمات «البر»

دسمان نيوز – في خطوة لوقف استنزاف أرواح رواد البر والمخيمات نتيجة قيادة “البقيات” دون توافر أنظمة الأمن والسلامة، وجه رئيس لجنة المخيمات الربيعية نائب المدير العام لشؤون قطاع محافظتي حولي والأحمدي م. فهد الشتيلي، أجهزة البلدية بحجز جميع البقيات المخالفة في مناطق البر لافتقارها لأنظمة الأمن والسلامة، ولما تسببه من خطورة جسيمة على مستخدميها، خصوصا من الاطفال وصغار السن.

وأكد الشتيلي في تصريح

لـ “الجريدة”، أنه سيتم حجز تلك البقيات فوراً، ولن يتم الإفراج عنها نهائيا إلا بتصريح من لجنة المخيمات، بعد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق أصحابها.

وذكر الشتيلي أن لجنة المخيمات سترصد البقيات في جميع المناطق البرية عبر جولات وحملات مكثفة في جميع محافظات البلاد، مشيرا إلى أنه خلال اجتماع مع وزارة الصحة تم الكشف عن احصائية بأن أعداد الوفيات والحوادث التي تسببها البقيات تزيد في موسم المخيمات في كل عام، وهذا أمر ينذر بخطر يهدد سلامة رواد البر.

وأضاف “كان من واجب لجنة المخيمات الربيعية أن تتخذ اجراءات لردع هذه الظاهرة، ورصد جميع المخالفات في البر خصوصاً المتعلقة بـالبقيات”.

ولفت الى تشكيل فريق من الجهات المختصة ومنها وزارة الداخلية والبلدية والهيئة العامة للبيئة لرصد مرافق البر، لحجز جميع البقيات لعدم توافر أنظمة السلامة فيها، وعدم ترخيصها من الداخلية، مؤكداً أن الحملات ستكثف خلال الايام المقبلة حتى انتهاء موسم المخيمات، ولن تقتصر على البقيات فحسب، بل سيتم رصد مخيمات التأجير وإزالتها، متمنيا لجميع رواد البر من المواطنين والمقيمين السلامة.

حجز 36 «بقي» في الأحمدي

حجزت لجنة المخيمات 36 “بقي”، مساء أمس الأول، في حملة مفاجئة بمحافظة الاحمدي، والتي تعد من أكثر المحافظات التي يوجد بها “البقي”، وذلك بعد كثرة الشكاوى والإزعاج الذي تسببه، اضافة الى الحوادث التي تسببت فيها خصوصاً في مناطق رحال وعريفجان والجليعة وطريق الوفرة، وستكثف اللجنة حملاتها في باقي المناطق البرية دون تهاون.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا