الكويت نجحت في قيادة منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوپيك» وحلفائها (أوپيك+) إلى الاتفاق على خفض إضافي لإنتاج النفط بواقع 500 ألف برميل

دسمان نيوز – نجحت الكويت مع أشقائها في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في قيادة منظمة البلدان المصدرة للنفط «أوپيك» وحلفائها (أوپيك+) إلى الاتفاق على خفض إضافي لإنتاج النفط بواقع 500 ألف برميل خلال الاجتماعات التي جرت يوم الجمعة الماضي في العاصمة النمساوية (فيينا).

وقال وزير النفط د ..خالد الفاضل إن نجاح الكويت والسعودية والامارات في قيادة خفض انتاج النفط يعتبر من أهم نتائج اجتماع (أوپيك) الخاص بتخفيض انتاج النفط بواقع نصف مليون برميل يوميا باستقرار الاسواق.

يذكر أن أعضاء منظمة أوپيك وشركاؤها بما في ذلك روسيا أعلنوا عقب الاجتماع (7) لدول «أوپيك» وحلفائها (أوپيك+) إلى زيادة خفض الانتاج إلى 500 ألف برميل إضافية يوميا لدعم أسعار النفط.

وقد شارك الفريق (أ) في الـ (الاوپيك+) والمكون من وزير الطاقة السعودي الامير عبدالعزيز بن سلمان آل سعود ووزير الطاقة والصناعة الإماراتي سهيل محمد المزروعي ووزير النفط الكويتي د.خالد الفاضل في قيادة جهود المنظمة للخفض الإضافي بما يعزز توازن السوق البترولية.

وقال الفاضل إن وزراء النفط متفقون على استمرار خفض الانتاج حتى الاجتماع المقرر عقده في مارس المقبل.

وأشار الى انه تم توزيع نسب زيادة خفض الانتاج بواقع 500 ألف برميل يوميا من دول من داخل وخارج (أوپيك) بشكل عادل بموافقة من لجميع اعتبارا من بداية الشهر المقبل.

وذكر ان هناك العديد من المواضيع تمت مناقشتها خلال الاجتماع الوزاري لمنظمة (أوپيك) الذي استمر لمدة 12 ساعة مجددا حرص الكويت على التوازن في أسواق النفط بما يضمن مصالح المنتجين والمستهلكين.

وقد شارك الوزير الفاضل في ثلاثة اجتماعات وزارية من بينها اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة المعنية بمراقبة اتفاق خفض الانتاج ومؤتمر أوپيك الوزاري الـ 177 لوزراء نفط (أوپيك) إضافة الى عقده سلسلة من اللقاءات مع نظرائه وزراء النفط المشاركين في الاجتماع.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا