«الفتوى والتشريع» وافقت على مشروع القانون وأحالته إلى «الوزارية القانونية» لمعالجة ترهل الجهاز الحكومي والبطالة المقنّعة

دسمان نيوز – كشفت مصادر حكومية رفيعة في تصريحات خاصة لـ «الأنباء» عن أن اللجنة القانونية الوزارية قطعت شوطا كبيرا ـ قبل استقالة الحكومة ـ في دراسة مشروع قانون خصخصة قطاع البريد بوزارة المواصلات.

وأفادت المصادر بأنه حسب الخطة سيكون مشروع قانون خصخصة قطاع البريد من أولويات الحكومة الجديدة، حيث سيتم تطوير النظام المعمول به في البريد الآن ليكون أشبه بالأنظمة المطبقة في الدول المتقدمة.

وأشارت المصادر إلى أن مشروع القانون خضع للإجراءات الاعتيادية، حيث عرض على إدارة الفتوى والتشريع التي قامت بدراسته دراسة مستفيضة وتمت صياغته الصياغة القانونية اللازمة.

وأشادت المصادر بنظام الخصخصة الذي طبق في بعض القطاعات الحكومية الخدماتية مثل إدارة مبنى الركاب الجديد بمطار الكويت الدولي T4 من خلال التعاقد مع مشغل كوري عالمي.

وتابعت المصادر قائلة: ان نظام الخصخصة الجديد يهدف بالأساس إلى تطوير وصقل الكوادر الوطنية من خلال عمليات التدريب النظرية والعملية التي ينص عليها في العقود الثنائية بين الحكومة والجهة المتعاقد معها.

وزادت المصادر قائلة: ان ربط المزايا الإضافية التي يحصل عليها الموظف مقابل الإنتاج والإبداع من شأنه أن يكون حافزا قويا لزيادة إنتاجية الموظفين وحثهم على التميز.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا