الهلال الأحمر الكويتي : نسعى للتعريف بحملاتها الإغاثية الخارجية في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمرين

دسمان نيوز – قالت جمعية الهلال الأحمر الكويتي إنها تسعى للتعريف بحملاتها الإغاثية الخارجية في الاجتماعات الدستورية للحركة الدولية للصليب والهلال الأحمرين، التي انطلقت بجنيف أمس.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الجمعية خالد الزيد، في تصريح لـ”كونا”، إن “الجمعية تشارك بوفد برئاسة د. هلال الساير والأمينة العامة مها البرجس، بهدف إبراز دور الكويت ودور الجمعية الإنساني”.

وأوضح أن الوفد الكويتي سيستعرض في الاجتماعات جهود الجمعية في حملات الإغاثة التي نفذتها خلال الفترة السابقة للعديد من دول العالم مثل سورية، والسودان، والفلبين، والعراق، وإندونيسيا، واليمن، وسريلانكا، والروهينغا، وتونس.

وأضاف أن نحو 200 جمعية وطنية من كل أنحاء العالم تشارك بالاجتماعات، لمناقشة القضايا المتعلقة بالعمل الإنساني، وتخفيف المعاناة عن المستضعفين، وكيفية التخطيط للمستقبل في هذا المجال.

ولفت إلى اجتماع تنسيقي لجمعيات الهلال الأحمر في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، والمنظمة العريية للهلال الأحمر، والصليب الأحمر، بهدف تنسيق الرؤى حول المواضيع الرئيسية للاجتماع الدولي، ودعم مرشح الجمعية د. هلال الساير في عضوية اللجنة الدائمة بالحركة الدولية.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا