الكهرباء : انتظام عمل 5 آلاف عداد ذكي سبق أن قامت الوزارة بتركيبها على سبيل التجربة

دسمان نيوز – أكد الوكيل المساعد لشؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء د. مشعان العتيبي انتظام عمل 5 آلاف عداد ذكي سبق أن قامت الوزارة بتركيبها على سبيل التجربة، لافتاً إلى أن “العدادات تعمل بكفاءة عالية، ويتم أخذ القراءات منها بصورة منتظمة ودقيقة”.

وقال العتيبي، في تصريح، إن “هذه العدادات مكنتنا من اكتشاف حالات خلل في نمط استهلاك بعض أصحاب تلك العدادات الذين شملتهم التجربة وتم إبلاغهم لمعالجة الخلل”.

وأوضح أنه يمكن للمستهلك الذي يوجد لديه عداد ذكي ان يشتري رصيدا عبر هاتفه النقال عن طريق “الكي نت”، وإضافة إلى ذلك يمكنه برمجة هاتفه بحيث يقوم بتعبئة الرصيد تلقائيا بصفة شهرية، لافتاً إلى أنه “سيتم إضافة أي زيادة في الرصيد المعبأ على معدل الاستهلاك إلى فاتورة الشهر اللاحق”.

وأشار إلى وجود نظامين للدفع، الأول عن طريق دفع الفواتير، والآخر عبارة عن دفع مسبق، ومن المقرر أن تشغل الوزارة القطاع الاستثماري والتجاري بنظام الدفع المسبق (التعبئة)، أما السكن الخاص فسيكون اختياريا حسب طلب المستهلك.

وقال: “ننتظر استكمال بقية التعديلات التي تجرى حاليا على تطبيق التسديد، لدمج التطبيقات الإلكترونية الخاصة بالوزارة في تطبيق واحد، إذ اكتشفنا خلال تشغيلنا الفعلي لتطبيق السداد بعض الملاحظات الجاري تعديلها”، متوقعا “الانتهاء من التعديلات كافة والوصول إلى مرحلة الاستقرار في نهاية العام الحالي”. وأرجع ظهور بعض الملاحظات على تطبيق السداد لعدم تطابق بيانات المستهلكين، بمعنى أن النظام يعمل بشكل سليم دون اي عوائق.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا