السكنية فازت بالجائزة العالمية لجمعية المعماريين الأميركية

دسمان نيوز – فازت المؤسسة العامة للرعاية السكنية بالجائزة العالمية لجمعية المعماريين الأميركية (American Institute of Architecture) «فرع الشرق الأوسط» عن تصميم نموذج المدرسة الحديثة كأفضل تصميم لعام 2019.

وقالت المؤسسة، في بيان أمس، إنها ستسخدم هذا النموذج بكل من مشروع جنوب مدينة صباح الأحمد وبعض المدارس بمشروع مدينة المطلاع، موضحة أن المكتب العربي للاستشارات الهندسية صمّم هذا النموذج ضمن المسابقة التي طرحتها المؤسسة أخيرا على المكاتب الهندسية المحلية لتحديث تصميم النماذج النمطية للمدارس المستخدمة بمشاريع المؤسسة الإسكانية، والتي فاز فيها المكتب العربي بالمركز الأول. وذكرت المؤسسة أنها طرحت العديد من المسابقات الخاصة بتطوير وتحديث التصاميم المعمارية لنماذج المباني العامة، والتي يتم تنفيذها بمشاريعها الإسكانية، مشيرة الى أنه جار الإعداد لطرح بقية تلك المسابقات على المكاتب الهندسية المحلية وفقاً لخطة المؤسسة الطموحة، ومفيدة بأن وزيرة الأشغال وزيرة الدولة لشؤون الإسكان، د. جنان بوشهري أعطت توجيهاتها لتحديث وتطوير تصاميم كافة نماذج المباني العامة، وذلك لإعداد أفضل تلك التصاميم لمواكبة التطور العمراني الحديث، وتطبيق نظم الاستدامة والطاقات المتجددة في مشاريع المؤسسة بالتعاون مع المكاتب المحلية.

من جانب آخر، أكد مدير العلاقات العامة والإعلام، عمر الرويح، أن «السكنية» حريصة على دعم فئة ذوي الاحتياجات الخاصة والاطلاع على آخر المستجدات المعنية في احتياجاتهم أولا فأولا.

وقال الرويح لـ «الجريدة»، مساء أمس الأول، على هامش مشاركة المؤسسة في فعالية «جرب الكرسي» التي نظمتها الجمعية الكويتية لحقوق الإنسان، بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الإعاقة في مجمع الأفنيوز، إن المؤسسة اطلعت خلال مشاركتها ضمن الجهات الحكومية المشاركة في الفعالية على تجربة الكرسي المتحرك ذي المواصفات الخاصة.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا