مساحة إعلانية

غرفة تجارة وصناعة الكويت : حجم التبادل التجاري بين الكويت والأردن يقدر بنحو 80 مليون دينار

0
4

دسمان نيوز – قال نائب المدير العام لغرفة تجارة وصناعة الكويت، حمد العمر، أمس، إن حجم التبادل التجاري بين الكويت والأردن يقدر بنحو 80 مليون دينار (نحو 264 مليون دولار) خلال 2018.

وأضاف العمر، في تصريح للصحافيين على هامش استقبال وفد اقتصادي من الأردن، برئاسة المدير العام للصندوق الهاشمي لتنمية البادية الأردنية، جمال الفايز، أن حجم الاستثمارات الكويتية في الأردن يقدر بنحو 18 مليار دولار خلال 2018.

وأوضح أن اتفاقيتي التجارة الحرة المشتركة وعدم الازدواج الضريبي الموقّعتين في 2001 ساهمتا في تشجيع وزيادة حجم الاستثمارات بين البلدين خلال الأعوام السابقة.

وذكر أن قيمة الصادرات الكويتية للأردن تزايدت بشكل ملحوظ خلال العامين 2016 و2018 بنسبة 23 في المئة، لتبلغ 30 مليون دينار (نحو 98 مليون دولار)، وتركزت على صناعات البلاستيك والمنتجات البتروكيماوية.

وأفاد بأن قيمة الصادرات الأردنية الى الكويت ارتفعت خلال الفترة ذاتها بنسبة 22 في المئة، لتصل الى 50 مليون دينار (نحو 166 مليون دولار)، وشملت المنتجات الحيوانية وأصناف الخضار والفاكهة والمكسرات والألبان وغيرها.

وأكد أن البلدين تربطهما علاقات وطيدة أرست قواعدها روابط الأخوة، مؤكدا حرص القطاع الخاص الكويتي على تعزيز التعاون التجاري والاستثماري لتحقيق التنمية والرخاء الاقتصادي.

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا